انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحباشنة: ’حكومة القمع والجباية‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/30 الساعة 20:07
مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة- انتقد النائب صداح الحباشنة، اليوم الخميس ، حكومة هاني الملقي، بعد القاء الاجهزة الامنية القبض على سائقي صهاريج نقل المحروقات .

وقال الحباشنة : " أقدمت حكومة القمع والجباية اليوم على إلقاء القبض على اللجنة المنتخبة لسائقي صهاريج نقل المحروقات فبدلاً من التحاور معهم قامت حكومة القمع والجباية بإلقاء القبض عليه وإيداعهم في السجون؟!".

وأضاف : "سائقو صهاريج النقل الذين يقدر عددهم بحوالي 2200 سائق صهريج نقل للوقود والذين يعيلون الآلاف من أسرهم اصبحوا بلا عمل بعد أن قامت الوزارة السابقة بالتعاقد مع الشركات الاستثمارية للمحروقات والمكونة من كل من( شركة المناصير، وتوتل، والتسويقية) ".

وتقدر خسارة هذه الصهاريج بحوالي ١٢٠ مليون دينار حيث قامت حكومة الملقي بتطبيق الاتفاقية، وبحسب الحباشنة : " بدلا من ان تفتح باب الحوار مع لجنة سائقي الصهاربج وحل الازمة على العكس وكالعادة قامت بسجنهم واضطهادهم وتهديدهم وابتزازهم وزجهم بالسجون على خلفية اعتصامهم ومطالبهم المشروعة بحقهم في الحياة الكريمة بطريقة سلمية كفلها لهم الدستور الأردني" .

واعتبر الحباشنة أن ما أقدم عليه رئيس حكومة الجباية من قرار عرفي مجحف هو " حماقة جديدة تسجل في سجل هذه الحكومة المأزومة المليء بعناوين الخيانة الوطنية والتسلط على رقاب الفقراء والطبقات المعدمة" .

وتابع : " نحذر حكومة الملقي من الإستمرار بالإستهترار بمشاعر الأردنيين وفقرائهم ونطالبها بالإفراج الفوري عن المعتقلين ومحاورتهم وإنصافهم وقد أعذر من أنذر".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/30 الساعة 20:07