انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تراجع السياحة الخليجية للأردن

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/02 الساعة 09:06
حجم الخط

مدار الساعة - كشف النائب السابق أمجد المسلماني ان الاحصائية التي يتم الحديث عنها حول اعداد السياح خلال العام الحالي "مبشرة وتدعوا الى التفاؤل حيث ازدادت أعداد السياح الأجانب للمملكة بنسبة 23.5 %".

وأضاف، على صفتحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن التمييز ما بين السياح والزوار امر مهم، يساعد بإعداد إحصائيات دقيقة نستطيع من خلالها متابعة نمو القطاع السياحي ووضع بيانات واقعية تتعلق بالسياح الفعليين وليس الزوار او مسافري "الترانزيت".

وأشار المسلماني الى عدم وجود احصائيات تتعلق بالسياح من دول الخليج العربية، متوقعا "تراجعها بنسبة 20 %، وهو تراجع قد يوازي نسبة الزيادة في اعداد السياح الأجانب". متابعاً "نبحث عن زيادة في أعداد السياح من كل الوجهات، لا ان تزيد الأعداد من جهة، وتتراجع من جهة أخرى".

وأكد المسلماني "أن الاهتمام يجب أن ينصب أولا على السياحة الخليجية، فالأردن قادر على تلبية كل احتياجات العائلات الخليجية، وبالتالي جعل المملكة مقصدًا سياحيًا للأشقاء من الخليج".

وأوضح أن إدارة القطاع السياحي لم تكن مهيئة للاستجابة لتطورات الإقليم والمنطقة، وتوفير وجهة سياحية للسياحة القادمة من الخليج، إذ لم يتمكن الأردن من استقطاب هذه السياحة التي تتوجه أغلبها إلى الدول الأوروبية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/02 الساعة 09:06