انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

معركة العقول.. مسابقة برمجيات تجمع طلاب 25 دولة

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/02 الساعة 08:41
حجم الخط

مدار الساعة - انطلقت في مصر، الأحد، المسابقة الرسمية لبطولة طلاب الجامعات الأفريقية والعربية للبرمجيات (معركة العقول) بمشاركة وفود من 25 دولة عربية وأفريقية.

ويستضيف منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر فعاليات المسابقة، التي ينظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبرمجيات لطلاب الجامعات ACPC 2019 لمدة 3 أيام.

ويشارك في المسابقة 500 طالب وطالبة يمثلون 66 جامعة ومعهدا من مصر وسوريا والأردن ولبنان والكويت والسعودية والإمارات وتونس والمغرب وبنين وأنجولا وإثيوبيا ونيجيريا والعراق وفلسطين.

يذكر أن التصفيات قبل النهائية للمسابقة، شارك فيها 3 آلاف فريق من مختلف الجامعات وأكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من أفريقيا والوطن العربي خلال هذا العام.

وقال الدكتور أسامة إسماعيل، المدير الإقليمي للبطولة العربية الأفريقية للبرمجيات، لطلاب الجامعات، إن الاشتراك في هذه النوعية من المسابقات يتيح الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية مثل جوجل وفيسبوك وأمازون ومايكروسوفت وغيرها من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من جهته، قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، في بيان صحفي اليوم، إن الأكاديمية تسعى إلى أن تكون الرائدة في مجال بناء قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات في الوطن العربي وقارة أفريقيا وتشجع على الإبداع والابتكار في جميع مجالات الحياة.

وأضاف أن البراعة والفضول والرغبة في النمو الشخصي المستمر والإثراء هي مفاتيح النجاح في العالم فضلا عن القيادة وإمكانية تقديم مساهمة فريدة من نوعها للمجتمع.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/02 الساعة 08:41