انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الكبار ينتظرون مصيرهم في قرعة معقدة ليورو 2020

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/30 الساعة 08:25
حجم الخط

مدار الساعة - عندما تجرى، اليوم السبت، قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، ستعلم معظم منتخبات البطولة موقعها والمواجهات التي تنتظرها، بداية من المنتخب الألماني صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات بالبطولة، وحتى المنتخب الفنلندي الذي يخوض النهائيات للمرة الأولى.

حسم 20 منتخباً حتى الآن مقاعدهم في النهائيات، فيما سيحسم الدور الفاصل المقرر في مارس (آذار) المقبل باقي المقاعد في النهائيات التي تستضيفها 12 مدينة مختلفة بكل أنحاء أوروبا.

وتستضيف العاصمة الرومانية بوخارست مراسم إجراء القرعة، علماً بأن طبيعة البطولة متعددة الدول المضيفة ساهمت في حسم أماكن 9 منتخبات بالمجموعات 6 في الدور الأول للبطولة حتى قبل إجراء القرعة.

وفي المقابل، ستحدد القرعة مواقع المنتخبات الـ11 الأخرى، فيما تحددت أيضاً قبل مراسم القرعة مواقع المنتخبات الأربعة المنتظر تأهلها من الدور الفاصل قبل تحديد هوية هذه المنتخبات.

ويخوض المنتخب الألماني النهائيات للمرة 13 في تاريخه.

ووضع المانشافت على رأس المجموعة 6 في النهائيات، كما ضمن خوض مبارياته الثلاثة في هذه المجموعة بمدينة ميونخ، فيما يحتاج المنتخب المجري الذي تشارك بودابست عاصمة بلاده في استضافة مباريات البطولة، إلى اجتياز الدور الفاصل للمشاركة في البطولة.

كما يبرز المنتخبان الإسباني والإنجليزي بين المنتخبات التي ضمنت أن تخوض جميع المباريات الثلاث في الدور الأول على ملعبها.

ومع إقامة فعاليات الدورين قبل النهائي والنهائي للبطولة أيضاً على إستاد "ويمبلي" في لندن، يدرك المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني غاريث ساوثغيت أنه قد يضطر للسفر وخوض مباراتين فقط خارج ملعبه من بين 7 مباريات قد يخوضها في البطولة حال شق طريقه للنهائي.

ويخوض المنتخب الإيطالي جميع مبارياته الثلاث في الدور الأول على ملعبه في روما، التي تشارك في استضافة فعاليات هذه النسخة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/30 الساعة 08:25