انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير الشباب يدشن مشروع الطاقة الشمسية في مدينة الامير محمد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/29 الساعة 14:18
مدار الساعة,الاردن,اقتصاد,


مدار الساعة - مندوبا عن رئيس الوزراء، دشن وزير الشباب د. فارس البريزات الخميس، مشروع تشغيل الطاقة الشمسية في مدينة الامير محمد للشباب في الزرقاء.
وقال بريزات خلال حفل اطلاق تشغيل المشروع الذي أقامتة المدينة بحضور محافظ الزرقاء محمد السميران، ونواب المحافظة نبيل الشيشاني وسعود ابو محفوظ و د. حياة المسيمي أن مشروع الطاقة الشمسية مشروع ريادي من شأنه توفير تكلفة فاتورة الكهرباء للمدينة ومديرية الشباب في المحافظة والتي تبلغ 30 الف دينار شهريا، واستثمار هذا المبلغ لاقامة الانشطة والبرامج الشبابية، موضحا أن المدينة ستمتلك المشروع خلال 4 سنوات، حيث تتحول قيمة فاتورة الكهرباء من 30 ألف دينار الى دينار.
وأضاف الوزير أن الشباب الاردني يحظى برعاية ملكية وجهت الحكومات المتعاقبة، على تمكين الشباب والنهوض بهم، لافتا إلى التحدي الاقتصادي الذي يواجههم ، ويتمثل في تفشي ظاهرة البطالة بين الشباب وبنسبة أكبر لدى الشابات المتعلمات وفق نتائج دراسات أقامتها العديد من مراكز الدراسات والابحاث.
وشدد على ضرورة مواجهة هذا التحدي من خلال تشجيع الشباب على إقامة مشاريع ريادية واستثمار طاقاتهم في الابداع والابتكار، مشيرا أن هذا المشروع سيكون باكورة مشاريع الطاقة الشمسية في المدن الرياضية، في إطار ترشيد الطاقة واعتمادها على الطاقة المتجددة.
وقال بريزات انه سيتم تنفيذه في كافة المدن الرياضية، ومتابعة كافة البرامج والملفات الشبابية القائمة، وإعادة التاهيل والصيانة والجاهزية لتلك المرافق وتفعيل المراكز الشبابية وتقديم برامج نوعية للشباب الاردني
وقدم مدير المدينة عمر العزام شرحا حول جاهزية المرافق التي تضم ملعب كنعان عزت، المدرج وقاعة كبار الزواروالنادي والمسبح ومشروع الالعاب الكهربائية والقاعات الداخلية والساحات الخارجية.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/29 الساعة 14:18