اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ابو الفول يفتتح ورشة عمل حول اعداد الاستراتيجية الوطنية للتأهيل الطبي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/27 الساعة 16:58
مدار الساعة,وزارة الصحة,وزارة التنمية الاجتماعية,الاردن,مستشفى الزرقاء,مستشفى البشير,

مدار الساعة - افتتح امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول اليوم ورشة عمل حول اعداد الاستراتيجية الوطنية للتأهيل الطبي والتي جاءت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الانسانية والدمج ومشاركة ممثلين من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعية والقطاع الخاص ووزارة التنمية الاجتماعية ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الدكتور ابو الفول في كلمة مندوبا عن وزير الصحة ان الاردن يخطو نحو الوصول الى استراتيجية وطنية هادفة وشاملة لتحسين الخدمات التأهيلية لخدمة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

واشار ان وزارة الصحة تسعى الى استحدثت اقساما للتأهيل في جميع مستشفياتها في مستشفى الزرقاء مستشفى الاميرة سلمى ومستشفى الامير حمزة في حلول العام القادم.

واكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية للشرق الاوسط الدكتورة هالة صقر ان استكمال استراتيجية التاهيل تساهم بشكل مباشر نحو توفير خدمات اعادة التاهيل لكافة الفئات من المرضى التي تحتاج اليها ويتأتى ذلك بجهد وطني مع الشركاء لتنفيذ خطة شاملة وضمن اهداف وطنية للتنمية المستدامة التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية مع الشركاء من دول الاقليم.

وتحدث ممثل منظمة الانسانية والدمج سلفيستر عن تطوير هذه استراتيجية التي ستساهم في تحسين الخدمات التاهيلية في الاردن من خلال الدعم الفني والاستشاري على ارض الواقع مع الجهات المشاركة فيها.

وبين الدكتور علي الرجوب رئيس اختصاص التاهيل في مستشفى البشير ان خدمات التاهيلية تقدم للاردنيين وجميع المرضى في مواقع تقديم الخدمة التاهيلية حيث تساهم اللجان الدولية في تدريب طلاب قسم الاطراف الاصطناعية على الاجهزة المساندة واعدادهم لمرحلة ما بعد التخرج ليشكلوا فريقا متخصص في العلاج التاهيلي.

موضحا ان الخدمات التاهيلية تقدم من قبل متخصص من العلاج الطبيعي والوظيفي والاطراف الاصطناعية والاجهزة والجبائر وعلاج النطق والمشورة النفسية والاجتماعية والتمريضية واختصاصيي طب التاهيل.

ويناقش المشاركون في الورشة اهداف الخطة الاستراتيجية والاجراءات اللازمة لمراقبة وتقييم وتنفيذ المؤشرات الاساسية للوصول الى النتائج الحقيقية والمتوقعة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/27 الساعة 16:58