اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصرايرة يضع حجر الأساس لمشروعي شركة البوتاس العربية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/26 الساعة 15:27
مدار الساعة,الكرك,غور الصافي,

مدار الساعة - وضع رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة اليوم الثلاثاء حجر الأساس لمشروعي مبنى الادارة الجديد للشركة ومركز التدريب والبحث والتطوير، وإدارة تخزين ومناولة وتعبئة البوتاس.

وقال الصرايرة خلال حفل بهذه المناسبة: إن الشركة حققت صافي أرباح حتى الربع الثالث من هذا العام وصل إلى 121 مليون دينار مقارنة مع 89 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وهي تسير في مجال التوسع بالانتاج.

وتوقع أن يرتفع انتاج الشركة بمقدار 140 الف طن من البوتاس عند استكمال العمل على السد رقم 19، وتدرس كذلك التوسع في مناطق أخرى داخل منطقة الامتياز وخارجها مثل غور فيفا.

واضاف أن المشروعين اللذين جرى تدشينهما، هما مشروع مبنى الادارة الجديد ومركز التدريب والبحث والتطوير، ومشروع إدارة تخزين ومناولة وتعبئة البوتاس بهدف زيادة الانتاجية في الشركة والارتقاء بتنافسيتها، الأول منهما يأتي ضمن سعي الإدارة التنفيذية للشركة لضمان تواجد جميع القوى العاملة لديها قرب عمليات الإنتاج، والثاني إلى بناء مستودعات وأنظمة تعبئة وتغليف جديدة بناء على نتاج تحاليل عميقة للأسواق العالمية، واستطلعت الإدارة من مخرجاتها وجوب رفع الميزة التنافسية للشركة مقارنة مع المنتجين الكبار للبوتاس على مستوى العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور: إن لكل مشروع دلالات، فالمشروع الأول تنتقل الادارة العليا بعد الإنتهاء منه إلى محافظة الكرك، وعلى وجه التحديد إلى مواقع الشركة في غور الصافي قرب مرافق الانتاج وجسم الانتاج الرئيس حتى تتمكن من العمل عن كثب لرفع الانتاجية والتمازج مع العاملين في الانتاج؛ العمود الفقري للشركة وأساس نجاحها.

واضاف ان الخطة الاستراتيجة للشركة تقوم على محاور تعزيز البنية التحتية المتمثلة بأصول الشركة من مصانع وسدود وملاحات ومعدات، وتنويع المنتجات والتركيز على الأسمدة المتخصصة، وترسيخ العمليات الانتاجية التي تعتمد على الحوسبة والأتمتة والاستفادة من مناهج الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن مبنى الادارة الرئيس يتكون من أربعة طوابق بمساحة 900 متر مربع لكل طابق بحيث صمم هذا المبنى طبقا لأعلى المعايير الهندسية والمعمارية، ويتضمن مبنى للتدريب ومركزا للبحث والتطوير ومركزا للسيطرة على مصانع الشركة وعملياتها.

أما مشروع إدارة وتخزين ومناولة وتعبئة البوتاس فيأتي تماشياً مع عمليات التوسعة في المصانع ولتحسين السلامة والجودة وزيادة القدرة الاستيعابية على التخزين ولمواكبة متطلبات التسويق، وزيادة القدرة التخزينية للشركة إلى 45000 طن بإنشاء مستودع جديد بأحدث التقنيات التخزينية وإنشاء وحدة تعبئة وتغليف البوتاس بأكياس عالية الجودة بأحدث تكنولوجيا الانتاج عالمياً وإنشاء وحدة حديثة لتعبئة الحاويات، ووحدة لتعبئة الشاحنات، ووحدة خاصة لخلط البوتاس.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/26 الساعة 15:27