انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محطة فوكس سبورتس تقرر إيقاف فان باستن

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/26 الساعة 10:27
حجم الخط

مدار الساعة - قررت فوكس سبورتس، إيقاف مهاجم هولندا السابق، ماركو فان باستن، والذي يعمل محللاً تلفزيونياً بالشبكة الرياضية، بسبب تحية نازية.

هتف اللاعب السابق البالغ عمره 55 عاماً، بعبارة نازية تعني بالألمانية "يحيا النصر" في النسخة الهولندية من المحطة الرياضية الشهيرة، بعد مقابلة مع مدرب ألماني.

واعتذر فان باستن خلال البرنامج، بينما قالت فوكس في بيان: "التعليق الذي صدر عن فان باستن "غير لائق"، وقررت إيقاف الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات حتى 7 من ديسمبر (كانون الأول).

وأضافت الشبكة التلفزيونية، أنه سيتم التبرع براتب فان باستن خلال الإيقاف إلى المعهد الهولندي لتوثيق الحرب.

وجاء تعليق فان باستن في نفس الأسبوع الذي شهد وقوف لاعبين في مكانهم في الدقيقة الأولى من المباريات للاحتجاج على العنصرية، خلال منافسات الدرجتين الأولى والثانية في الكرة الهولندية.

ونشرت الرابطة في أعلى درجتين رسالة: "في حال وقوع أحداث عنصرية فإننا لن نلعب" على كل شاشات الملاعب، بعدما تعرض مهاجم إكسلسيور، أحمد منديز موريرا، لإساءات من المشجعين في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/26 الساعة 10:27