انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

2700 قطري يدرسون في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/25 الساعة 11:06
قطر,الأردن,مدار الساعة,جامعة العلوم الإسلامية العالمية,المملكة الأردنية الهاشمية,

مدار الساعة - استقبل رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور وائل عربيات الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود الشريف، لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

وبين الأستاذ الدكتور عربيات أن الجامعة ونتيجةً للسمعة التي حققتها، تشهد إقبالاً كبيراً من الطلبةِ الوافدين إذ بلغت نسبتُهم أكثر من 20 بالمئة من مجموع طلبة الجامعة ويتوزعون على 62 جنسية. لافتا إلى أهمية الجامعة وتميزها في نوعية التخصصات الجامعية.

واستعرض الأستاذ الدكتور عربيات الاجراءت التي تتخذها الجامعة للحفاظ على مخرجات العملية التعليمية.

واضاف أن الجامعة تحرص على جودة ومخرجات العملية التعليمية، إلى جانب انسجام الجسم الطلابي؛ من خلال تطبيق الأنظمة والتعليمات الجامعية على جميع الطلبة دون استثناء. وبين أن الجامعة تحرص على توفير جميع التسهيلات للطلبة الوافدين، وتوفير البيئة الأكاديمية المناسبة لهم خلال مسيرتهم الدراسية في الجامعة.

من جانبه أكد الملحق الثقافي القطري حمد بن عبدالله آل محمود الشريف أن الملحقية في المملكة الأردنية الهاشمية نسبت باعتماد جامعة العلوم الإسلامية العالمية لدى الجهات المعنية في بلاده؛ لغايات ابتعاث الطلبة للدراسة فيها؛ نتيجة السمعة الأكاديمية المرموقة التي تتسم بها الجامعة على الصعيدين المحلي والعالمي.

واضاف أن الملحقية الثقافية بانتظار زيارة اللجنة المعنية بالاعتماد في بلاده، والتي كانت قد زارت المملكة في السابق مرة واحدة.

واشاد آل محمود الشريف بالتعليمات الجديدة للدراسات العليا التي أقرتها الجامعة الأسبوع الحالي، بهدف ضمان تميز خريجي الجامعة، ولأخذ مواقعهم في سوق العمل على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكد ضرورة فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الطرفين، والاستفادة من سمعة الجامعة وتميزها وحرصها على تطبيق معايير الاعتماد.

ولفت إلى أن عدد الطلبة القطريين الذين يلتحقون في الجامعات الأردنية بلغ نحو 2700 طالب.

وفي نهاية الزيارة اطلع الملحق الثقافي على بعض الأعمال في معرض الجامعة، والتي تتضمن لوحات من الزخرفة الإسلامية.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/25 الساعة 11:06