انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المفوضية الاوروبية تحتفل بانجازات شمال ستارت على مدى ثلاث سنوات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/24 الساعة 17:55
مدار الساعة,الاردن,اربد,إربد,الأردن,

مدار الساعة - زارت سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى الاردن سعادة الآنسة ماريا هاجيثيودوسيو لومينوس شمال ستارت في منطقة اربد التنموية، الرائدة في تسريع الاعمال الصناعية في شمال الاردن اليوم والتقت بعدد من رواد الاعمال الذين تلقوا الدعم من المشروع. وجاءت الزيارة بالتزامن مع احتفال الاتحاد الاوروبي بأسبوع ريادة الاعمال العالمي.

وقدمت لومينوس شمال ستارت الدعم والتدريب على مدى السنوات الثلاث الماضية لأكثر من 800 رائد أعمال كما وزودت أكثر من 100 شركة ناشئة بخدمات شاملة لتطوير مشاريع اعمالهم بما فيها بناء القدرات، الاحتضان، التدريب، منافذ لمرافق تصنيع رقمية وكذلك مساحة عمل، تجهيزات ومعدات، تمويل ابتدائي بالاضافة الى أي دعم يحتاجونه من بداية الفكرة حتى اطلاق المنتج النهائي محليا وعالميا.

وفي تعليق لها على الزيارة، أكدت سعادة سفيرة الاتحاد الاوروبي ماريا هاجيثيودوسيو أن: "الاتحاد الاوروبي يدعم ويشجع المبادرات التي تعمل على اطلاق ريادة الاعمال والابداع في البلد. وبوجود برامج مثل لومينوس شمال ستارت، نحن نستثمر في مواهب الشباب والعقول النيرة والابداع ودينامية الابداع. كما ونرغب في مساعدة رواد الاعمال لتوليد أفكار جديدة وتحويلها الى مشاريع اعمال وايجاد منتجات جديدة ووظائف. وهذا هو ما نجحنا بفعله مع شمال ستارت في السنوات الثلاث الماضية."

وأعرب المدير التنفيذي لشمال ستارت، المهندس ابراهيم فزعة عن امتنانه للدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي حيث مكننا من أن نصبح داعما ومحورا رئيسيا لريادة الاعمال في شمال الاردن ونتطلع قدما لتقديم العون لمزيد من رواد الاعمال في السنوات الثلاث المقبلة."

نبذة...

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، لومينوس للتعليم أسست لومينوس شمال ستارت في عام 2016 بالتعاون مع أي بارك لتوفير النظام البيئي الملائم والشامل للمصنعين والمخترعين ورواد الاعمال ليساعدهم في تحويل أفكارهم الابداعية لمشاريع ناجحة تساهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية.

وتخصص لومينوس شمال ستارت، مساحة التصنيع الرقمي "فاب لاب إربد"، وهو أول مختبر من نوعه في الأردن، ومن بين أكبر 20 مختبراً تابعاً لشبكة عالمية من مختبرات التصنيع الرقمي في العالم. حيث يوفر المختبر أجهزة ومعدات متقدمة سهلة الاستخدام ومساحات عمل تسهّل على الصناع المبدعين عملية تصنيع و تصميم جميع أنواع النماذج تقريباً وتقييمها بالشكل الذي يلائمهم .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/24 الساعة 17:55