انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

م. الساكت: حملة صنع في الأردن تؤسس لجيل يعي أهمية الإقبال على شراء الصناعة الوطنية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة صناعة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/24 الساعة 10:17
حجم الخط

مدار الساعة - قال المهندس الساكت نائب رئيس غرفة صناعة عمان ورئيس حملة "صنع في الاردن" خلال حفل توزيع جوائز مسابقة الحملة في نسختها الأولى: إن "حملة صنع في الاردن تريد تأسيس جيل يعي أهمية الإقبال على شراء الصناعة الوطنية، ويحمل راية هذه الثقافة ليتحول كل أردني إلى سفير لترويج الصناعة الوطنية.

وسعت حملة "صنع في الأردن" منذ انطلاقتها إلى إبراز إنجازات الصناعة ودورها في دعم الاقتصاد الوطني والتشغيل، وأهمية شراء المنتج الوطني.

ونوه رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن" إلى ان مسابقة "صنع في الاردن" انطلقت العام الماضي بنسختها الأولى لكنها ستكون جائزة سنوية.

وأكد م. موسى الساكت على أهمية الشراكة مع الإعلام لإيصال رسالة الصناعة وأهميتها .

ومن المنتظر، بحسب رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن"، أن تشهد المرحلة المقبلة تعزيزا للتشاركية والتعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة المختلفة لتنظيم فعاليات ونشاطات تصب في تحقيق أهداف الحملة وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني.

وتهدف الحملة إلى التركيز في المرحلة القادمة على تسويق المنتجات الأردنية إلكترونيا ما يتيح للصانع الاردني نشر المعلومات والصور الخاصة بمنتجاته كافة، إضافة إلى تكثيف الزيارة الميدانية للمدارس في سياق إنشاء جيل يعي أهمية الصناعة الوطنية، والإقبال على شرائها. علما بأن الحملة، زارت العام الماضي، أكثر من 150 مدرسة، ووصلت الى أكثر من 5500 طالب.

يشار إلى أن الحملة لعبت دورا مهما في التأثير على أصحاب القرار، سواء في الحكومة أو القطاع الخاص لدعم "صنع في الأردن"، والإقبال على شراء المنتجات الصناعية الأردنية، وتأسيس جيل يعي أهميتها ولعل الحوافز التي تم الإعلان عنها.

وانطلقت الحملة بجهد من غرفة صناعة عمان والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وتضم في عضويتها الغرف الصناعية في المملكة والمؤسستين العسكرية والمدنية وهيئة الاستثمار والنقابة الصحفيين والتلفزيون الاردني، لتعريف المستهلك المحلي بمدى الجودة التي وصلتها الصناعة الوطنية والدور الكبير الذي تقوم به في دعم الاقتصاد الاردني وتشغيل الأيدي العاملة الوطنية،

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/24 الساعة 10:17