انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مبادرة الطالب عمر الدبايبة تمثل حضارة الأردن (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/28 الساعة 21:44
حجم الخط

مدار الساعة- شارك الاردن في المعرض الدولي الذي عقد في مدينة شامبيري بفرنسا، والذي خصص لإبراز الميزة السياحية للدول التي شاركت به .

وكان الطالب الأردني عمر ابراهيم الدبابية الذي يدرس في جامعة « سافوا مونت بلانك « الفرنسية، بادر واخذ على عاتقه تمثيل الاردن في المعرض الذي يعقد سنويا، برغم ان تخصصه في مجال اللغات.

الدبابية قال ل» الراي « : عملت على عرض ابرز المعالم السياحية التي يزخر بها بلدنا الاردن، مع ابرز العادات والتقاليد التي تسود مجتمعنا مثل حُسن الضيافة والاستقبال والتراث الحضاري والانساني الواسع . كما و بين أن الزائرين للركن ابدوا اعجابهم الكبير بكل المعروضات التي وفرتها عن مدينة البترا والمغطس وأثنوا على ميزة الامن والامان التي ينعم بها الاردن.

و نقل الدبابية ما أشاد به مسؤولون فرنسيون واوربيون حول لجناح الاردني الذي عرض لتاريخ المملكة السياسي والاجتماعي والسياحي، في حين أثنى السفير الاردني في فرنسا مكرم مصطفى القيسي على هذه الجهود في تقديم الصورة البهية عن المملكة مشيرا الى أن : «كل أردني سفير عن وطنه في موقعه».

وحصل الاردن المشارك في المعرض الذي يمثل نحو 41 دولة، ويؤمه نحو 4 آلاف زائر، على جائزة افضل عرض نشط وديناميكي، كما انه جرى الاشادة بالمشاركة الاردنية في الصحف المحلية الفرنسية.






مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/28 الساعة 21:44