انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

منتخبنا يمطر شباك كمبوديا بسباعية ويتصدر مجموعته الأسيوية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/28 الساعة 20:02
مدار الساعة,الامارات,الملك عبد الله الثاني,القويسمة,الأردن,العراق,قطر,السعودية,الإمارات,

مدار الساعة- تصدر منتخبنا الوطني لكرة القدم المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (الامارات 2019) بعد فوزه العريض على ضيفه منتخب كمبوديا 7- صفر في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة في الجولة الأولى من مواجهات المجموعة.

وسجل لمنتخبنا كل من حمزة الدردور 3 أهداف في الدقائق 12و21 و86 وعدي الصيفي هدفين في الدقائق 46 و61 واحمد سمير هدف في الدقيقة 62، وموسى التعمري في الدقيقة 90.

واستفاد منتخبنا الوطني من تعادل أفغانستان وفيتنام 1-1 في المواجهة الثانية من المجموعة.

وسيطر منتخبنا على مجريات اللعب وكان بالأماكن تسجيل أهداف أكثر لكن النشامى أكتفوا بالسباعية.

الأردن (7) كمبوديا (صفر)

لم يمنح منتخبنا الوطني ضيفه الكمبودي الوقت حتى دخل في أجواء اللقاء من خلال تحركات كل من خليل بني عطية وبهاء عبد الرحمن ومنذر أبو عمارة وعدي الصيفي وياسين البخيت في محاولة لزج رأس الحربة حمزة الدردور، ليهدد لاعبونا مرمى الضيوف بالعديد من الكرات كان أبرزها تسديدة منذر أبو عمارة التي ردها الحارس إلى ركنية ورأسية المدافع المتقدم طارق خطاب لكنها علت العارضة.

بعد ذلك تلقى منتخبنا ضربة موجعة بخروج بني عطية مصابا ليزج بدلا منه المدرب بورقة احمد سمير ليواصل منتخبنا طلعاته الهجومية فتوغل عدي الصيفي نحو المرمى ليواجه الحارس سيرايث ويسدد الكرة بقوة لكن الأخير أبعدها لتصل الكرة إلى حمزة الدردور الذي وضع الكرة على طبق من ذهب في المرمى معلنا الهدف الأول لمنتخبنا في الدقيقة 12.

هجمات منتخبا لم تتوقف بعد الهدف حيث توغل البخيت وسدد كرة قوية تصدى لها سيرايث بتألق قبل أن يواجه الدردور المرمى ويراوغ الحارس ويسدد الكرة زاحفة في المرمى الخالي معلنا الهدف الثاني لنشامى في الدقيقة 21.

مع مرور الوقت تواصلت محاولات منتخبنا للتعزيز فأهدر لاعبونا العديد من الكرات السهلة أمام المرمى خصوصا أن الأداء الفردي ظهر على لاعبي المقدمة لتنتهي الفرص بأحضان الحارس أو خارج الخشبات الثلاث فغمز طارق خطاب الكرة برأسه علت العارضة وسدد الصيفي كرة ابعدها الحارس بينما توغل البخيت وسدد الكرة في القائم.

لم يختلف الحال في الدقائق الأخيرة وواصل لاعبوا المنتخب اهدار الفرص لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدفين.

افتتح المنتخب الوطني الشوط الثاني بقوة بتسجل ياسين البخيت الهدف الثالث بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط وتحديدا في الدقيقة 47.

الهدف هدأ من إيقاع اللعب قليلا لتغيب الفرص عن المرميين خصوصا ان طلعات منتخبا انتهت على مشارف المناطق الكمبودية لكن ياسين البخيت أعاد الروح للمواجهة حينما توغل نحو المنطقة وأرسل كرة عرضية وصلت إلى أبو عارة الذي سددها بقوة لكن كرته ارتدت من القائم نحو عدي الصيفي الذي عاود وسددها على يسار الحارس معلنا الهدف الرابع لمنتخبنا في الدقيقة 61.

بعد الهدف بدقيقة أرسل أبو عمارة كرة عرضية وصلت إلى أحم سمير داخل المنطقة لددها على الطاير معلنا الهدف الخامس لمنتخبنا في الدقيقة 62.

تواصلت هجمات المنتخب واهدار لاعبينا للفرص قبل أن يضيف حمزة الدردور الهدف الشخصي الثالث والسادس للنشامى حينما تواجه المرمى وسدد كرة لوب من فوق الحارس في الدقيق 86 وانهى البديل موسى التعمري سباعية فريقنا الوطني بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت على مين الحارس سيرايث في الدقيقة 90.

مثل المنتخب الوطني: عامر شفيع، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، محمد الدميري، ياسر الرواشدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية (أحمد سمير)، ياسين البخيت، منذر ابو عمارة، عدي الصيفي (ثائر البواب)، حمزة الدردور.

مثل كمبوديا: سيرايث، روس سموين، سور بلستش، فيزال، اودم، فلين، لبوريفي، فتناكا، بلورث، بارينج، بين.

طريق التأهل

وزعت المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من دورين (ذهاب واياب) خلال الفترة من 28 آذار/مارس 2017 ولغاية 27 آذار/مارس 2018.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (12 منتخبا)، وينضم المتأهلون إلى 12 منتخباً تأهلت من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018 في روسيا والمنتخبات المتأهلة من التصفيات المزدوجة هي أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان والإمارات المضيفة.

وتقام نهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة بعد ان كان العدد 16 منتخبا في النسخ السابقة وآخرها النسخة السادسة عشرة التي استضافتها استراليا عام 2015 وتوجت بطلة لها. (السبيل)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/28 الساعة 20:02