انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

صحفي أصابته رصاصة إسرائيلية في عينه: سأرجع إلى الميدان

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/18 الساعة 08:51
حجم الخط

مدار الساعة - قال المصور الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة، الذي قد يفقد عينه اليسرى نتيجة رصاص قناصة إسرائيلي، إنه "سيكمل مسيرته في تغطية الأحداث ونقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم"، بعد الانتهاء من المرحلة العلاجية.

وأصيب عمارنة (32 عاما) الجمعة الماضية، في عينه اليسرى خلال توثيق عدسته مواجهات اندلعت بين عناصر حرس الحدود الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين في بلدة صوريف إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

عمارنة أضاف خلال برنامج العاشرة الذي يُبث على قناة المملكة، "كان من المقرر إجراء 3 عمليات متتالية السبت، لكن أثناء العملية الأولى تبين للأطباء أن إزالة الرصاصة، قد تشكل خطرا أكبر يتعلق في إصابة العين اليمنى بأضرار أو حدوث نزيف في الدماغ".

وأوضح أنه "سيجري فحوصات طبية الاثنين لمعرفة كيفية التعامل مع إصابته".

أطلق صحفيون فلسطينيون حملة إلكترونية وميدانية تضامنا مع زميلهم عبر وسم "عين_معاذ"، ونشروا صورهم وقد غطوا أعينهم اليسرى باللاصق أو باستخدام أيديهم، في إشارة إلى إصابته.

ونظم عشرات الفلسطينيين وقفات تضامنية مع الصحفي المصاب.

عمارنة قال إن: "الحملات الداعمة لي بمثابة دافع ورافع للمعنويات، وهو شعور غير قابل للوصف وبيان أننا نحن شعب غير منسي للعالم والحملة التضامنية هي أكبر دليل على ذلك".

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/18 الساعة 08:51