أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأب رفعت بدر: الأردن أصبح مصدّرًا لرسائل الوئام العالمية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك الحسين بن طلال,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعـت بدر، إن الأردن أصبح مصدّرا لرسائل الوئام العالمية.

وبحسب البيان الصادر عن المركز الكاثوليكي، اليوم السبت، جاء ذلك في كلمة له خلال فعاليات القمة العالمية للتسامح، التي عقدت في دورتها الثانية بمدينة دبي، أخيرًا، تحت شعار "التسامح في ظل الثقافات المتعددة: تحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وصولاً إلى عالم التسامح".

وأكد الأب رفعـت بدر في كلمته، أن المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، هو الذي أسس لمصطلح "السلام للأجيال المقبلة ولجميع أبناء إبراهيم".

وأشار إلى أن ذلك "نقل الأردن إلى مصاف الدول النموذجية في الاحترام المتبادل والحوار الديني والتسامح، ومهّد للمبادرات الراقية، التي أطلقها الأردن في عهد الملك المعزّز جلالة الملك عبدالله الثاني".

وتناول الأب بدر في مداخلته 7 مفاتيح لإشاعة أجواء السلام داخل المجتمعات، بدأها بأهمية إيلاء الإنسان العربي تنميةً متكاملة، إضافة إلى إصلاح شامل للمنظومة التربوية في العالم العربي، فضلًا عن الحفاظ على التعددية، وأهمية استخدام الوسائل الإعلامية الحديثة بما يتوافق مع الأخلاق الإنسانية.

مدار الساعة ـ