انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصحف القطرية: قمة البحر الميت تكتسب أهمية استثنائية للتعاون وحل الأزمات

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/28 الساعة 12:54
حجم الخط

مدار الساعة- ذكرت الصحف القطرية الصادرة اليوم في افتتاحياتها، إن القمة العربية في البحر الميت، تكتسب أهمية استثنائية في تكثيف الجهود لفتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك وحل الأزمات التي تؤثر على الاستقرار في المنطقة.

وأشارت، الى أن انعقاد القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين في الأردن غدا يأتي في وقت تواجه فيه الأمة العربية تحديات تستوجب وقوف العرب صفا واحدا لمواجهتها.

ونوهت صحيفة الوطن بالقمة التي اعتبرتها واحدة من أهم القمم العربية. وقالت إن "الظرف التاريخي الذي يعيشه العرب حاليا هو الذي يعطي القمة أهميتها، وان التحديات التي تواجه العرب اليوم، وما يدور ضدهم من مؤامرات، وأطماع توسعية، وحروب استنزاف للبشر والموارد، وتشريد ممنهج من الأوطان، مثلما يحدث في سوريا والعراق وليبيا واليمن، وما يخلفه ذلك من مآس وكوارث إنسانية، انما يستهدف وجودهم، فمعركة العرب الآن هي معركة إثبات الوجود.

وقالت صحيفة الشرق في افتتاحيتها، إن انعقاد القمة العربية بالأردن في دورتها العادية الثامنة والعشرين، جاء في وقت تواجه فيه الأمة العربية تحديات تستوجب وحدة الصف وتكثيف الجهود لفتح آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك، مؤكدة أن الوحدة هي السبيل الوحيد لمواجهة التحديات، وحل الأزمات التي تؤثر على الاستقرار في المنطقة.

وطالبت باتخاذ القرارات المناسبة في الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية، ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة، وأهمها مكافحة الإرهاب، الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود لمعالجة جذور هذه الآفة.

وأكدت الصحيفة أن أكبر تحد يواجه الأمة العربية هو الحفاظ على القدس وحماية المسجد الأقصى المبارك من التهويد، وأن ينعم الفلسطينيون بالسلام والاستقلال، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

وخلصت الشرق إلى القول بإن "الشعوب العربية تتطلع إلى تحقيق التضامن العربي والوحدة، وأن تخرج القمة بما يلبي الطموحات، وتفعيل العمل العربي المشترك"، معبرة عن أملها في أن تركز الجهود على التنمية المستدامة ورفاهية الشعوب.

---(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/28 الساعة 12:54