انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

منذ الثانية التي تتحرك فيها الساعة إلى 12:00.. الباقورة والغمر للأردنيين.. وإنهاء العمل بملحقين مع إسرائيل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/09 الساعة 23:58
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: محرر الشؤون السياسية - الان. منذ الثانية التي تتحرك فيها الساعة من الساعة 11:59 إلى الساعة 12:00 سيكون قد دخل يوم الأحد 10/11/2019. ذاك تاريخ يحتاج إلى أكثر من مجرد احتفال.

الآن. لن يسجّل الأردنيون في تاريخهم المعاصر أن أرضاً لهم صارت لهم أكثر واكثر. وأن طلبا من المحتل أن يبقى فيها رفض مع سبق الاصرار والترصد.

الان احتاجت عمان وهي تصوغ شكل علاقتها الجديدة بالاحتلال، أن تعيد صياغة لهجتها مع المحتل، لا بل أن تفرض عليه قواعد جديدة لاشتباكها السياسي معه.

الآن أدرك المحتل أن بلطجته لم تعد تمر من دون ورقة وقلم، وعين تراقب ما يفعله.

الان منذ الثانية التي تتحرك فيها الساعة من الساعة 11:59 إلى الساعة 12:00 سيكون قد دخل يوم الأحد 10/11/2019، واراضي الباقورة والغمر كلها لما بأرضها وسمائها بما فيها وتحتها وكل قطرة ماء فيها. كل وردة كل شوكة، كل شجرة وشجيرة.

الان. حتى اوراق الشجر الصفراء الساقطة بأمر من الخريف من شجر الباقورة والغمر، هي أيضا لنا. نفعل بها ما نشاء.

لم تكن الاستعادة منبتّة عن عودة الأسيرين عبدالرحمن مرعي وهبة اللبدي. هما أيضا شاهد من لحم ودم على أن عمّان تعيد ترتيب اوراقها الخاصة بالاحتلال.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني أعلن عن إنهاء اتفاق أردني إسرائيلي كان يقضي بتأجير أراض أردنية إلى الجانب الإسرائيلي في منطقتي الباقورة والغمر اللتين استردهما الأردن إبان توقيع اتفاقية السلام بين الطرفين عام 1994.

فيما أكدت وزارة الخارجية الأردنية أن العمل بملحقي اتفاقية السلام مع إسرائيل الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر ينتهي يوم 10 تشرين الثاني / نوفمبر الحالي.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/09 الساعة 23:58