انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل ستؤثر حادثة جرش على الموسم السياحي.. أبو سماقة: هذا ما علينا فعله

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المركز الثقافي الملكي,وزارة السياحة,هيئة تنشيط السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/06 الساعة 15:32
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - علق مدير عام المركز الثقافي الملكي ومدير مهرجان جرش السابق محمد ابو سماقة على حادثة طعن السياح في جرش التي اصيب خلالها 8 اشخاص بينهم اربعة اردنيين وثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويدية.

وقال ابو سماقة خلال حديثه لـ "مدار الساعة" ان المنتج السياحي الاردني تعرض لهزات كبيرة في الماضي والماضي القريب واستطعنا ان نتجاوز هذه الهزات لعدة اسباب منها ان الصورة الإعلامية والسياحية للسياحة الاردنية مبنية في ذهن السائح على ركيزة مهمة وهي الجانب الامني والامان في الاردن وهذا موجود وواضح للجميع.

وبين ان الاردن له حضور قوي في الاسواق السياحية التقليدية وهي الاسواق الكبرى المصدرة للسياح لمنطقة الشرق الاوسط كالمانيا وفرنسا وايطاليا بالاضافة لجنوب وشرق اسيا فهذا يدل على الثقة بالسياحة الاردنية لذلك فان تأثير مثل هذه الحوادث يكون طفيفاً لا تتجاوز مدته عدة أيام فقط.

وأكمل ابو سماقة حديثه ان هذه الحوادث "الفردية" لن تؤثر على البرامج السياحية والحجوزات والمجموعات السياحية خاصة ان الاردن يستقبل بهذه الفترة السياح من الاسواق التقليدية ومن عشرات السنين وتكون الرحلات مشتركة للسياح القادمين من دول بعيدة فتكون الرحلة تشمل الاردن ومصر وفلسطين.

ابو سماقة طالب ان يتم توضيح تفاصيل الحادثة للرأي العام خاصة انها تساعد في إزالة حالة الخوف والهلع لبعض السياح ووكلاء السياحة والسفر الجدد خاصة ان هذه الحوادث فردية وعرضية.

ختم مدير عام المركز الثقافي الملكي السابق حديثه ان الاردن تأثر سياحياً بسبب الاحداث المضطربة في الاقليم بشكل عام وليس بمثل هذه الحوادث الفردية لكن على وزارة السياحة او هيئة تنشيط السياحة الاردنية ومن خلال مكاتبها ان تتواصل مع منظمي الرحلات للاردن والتواصل مع الاسواق الاخرى المصدرة للسياحة لطمأنة ان ما حصل حادثة فردية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/06 الساعة 15:32