اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق فعاليات منتدى عمّان الأمني (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/06 الساعة 11:00
عمان,مدار الساعة,وادي رم,الجامعة الأردنية,العراق,

مدار الساعة - انطلق في عمان، الأربعاء، فعاليات منتدى عمّان الأمني، بمشاركة شخصيات عربية ودولية واسعة ونخبة من كبار المتحدثين.

وتشهد الجلسة الافتتاحة لأعمال المنتدى، الذي اصبح واحدا من ابرز المنتديات عالية المستوى المتخصصة والمستدامة على مستوى المنطقة والعالم، حضورا دوليا متميزا.

واوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى الدكتور ايمن خليل أن المنتدى سيستمر على مدى يومين ويفتتح في مدرج وادي رم في الجامعة الأردنية عند الساعة التاسعة والنصف، بمشاركة وحضور الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ثوماس غريمينغز، وأمين عام وزارة الخارجية في البحرين الشيخ عبدالله آل خليفة، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي، والدكتور إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقية الأسبق، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع في لبنان العميد محمود الأسمر، ورئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان.

ويشهد منتدى العام الحالي مشاركة امريكية - سعودية - ايرانية على مستوى عالٍ.

وسيستعرض أمين عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشرح وجهة نظر منظمته للأوضاع في المنطقة. ويشهد المنتدى في اليوم الثاني جلسة سعودية إيرانية حول الأوضاع السياسية في المنطقة.

ويطل نائب رئيس الجمهورية العراقية الأسبق اياد علاوي على المشاركين في جلسة ذات أهمية للحديث عن القضايا البارزة على الساحة السياسية.

ويقدم أمين عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا شرحا لوجهة نظر منظمته للأوضاع في المنطقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/06 الساعة 11:00