انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مصدر مطلع يكشف عن موعد عودة السفير الأردني الى تل ابيب ومصير المتسلل الاسرائيلي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/05 الساعة 12:33
حجم الخط

مدار الساعة - كشف مصدر مطلع على طاولة مفاوضات إطلاق سراح الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي أن السفير الأردني سيعود إلى تل أبيب مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد ان ينجز الاحتلال الاتفاق الذي ابرمه مع الجانب الأردني بإطلاق سراح الاسيرين الشابين نهاية هذا الأسبوع.

وحسب ما اطلعت عليه "مدار الساعة" من تفاصيل المفاوضات بين الجانبين الأردني و"الإسرائيلي" فإن الجانب الأردني رفض بالمطلق ربط قضية اطلاق سراح الاسيرين الأردنيين بالمتسلل الإسرائيلي الى الأراضي الأردنية، كما كان رفض سابقا ربط اطلاق سراح "هبة وعبدالرحمن"، بموضوع الباقورة والغمر وعودتهما الى المملكة.

ووفق تفاصيل المفاوضات فقد حاول الجانب الإسرائيلي تمرير ربط خطفه "لهبة وعبدالرحمن"، بقبض السلطات الأردنية على المتسلل الإسرائيلي، لكن الجانب الأردني رفض بالمطلق هذه المحاولات.

ووفق المصادر، فإن مسار قضية المتسلل الإسرائيلي منفصل وستأخذ القضية مجراها القضائي.

وكانت وزارة الخارجية استدعت نهاية الشهر الماضي السفير الأردني في تل ابيب للتشاور احتجاجا على استمرار إسرائيل اعتقالها اللاقانوني واللاإنساني للمواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وقال وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إنه "في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر إطلاق المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور خطوة أولى." وقال الصفدي "نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا وسنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/05 الساعة 12:33