انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ليبيا.. عملية انتحارية نفذتها داعشية في سرت

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/04 الساعة 22:27
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية

الساعة - حادث انتحاري نفذته إحدى نساء "داعش" بمدينة سرت أثناء محاولة مقاتلي قوات حكومة الوفاق إنقاذ عدد من الأطفال والنساء الناجين من قبضة "داعش".
وقع الحادث وقع مساء الجمعة عندما تمكنت قوات حكومة الوفاق من رصد عدد من الأطفال والنساء بين ركام منازل منهارة بحي الجيزة البحرية فأمّنت ممراً آمناً لخروجهم.
و أن العدد الكامل للناجين كان يقارب 30 طفلاً وستة نساء، موضحاً أن امرأة داعشية كانت في آخر المجموعة عندما فجرت نفسها بواسطة حزام ناسف مؤدية لوفاة 4، ممن كانت قوات حكومة الوفاق تحاول إنقاذهم، هما طفلان وامرأتان وإصابة 11 آخرين بينهم عناصر من قوات حكومة الوفاق.
وللان عمليات إنقاذ المدنيين لا تزال جارية سيما بعد أن سقطت أغلب المنازل بحي الجيزة البحرية ولم يتبق منها تحت سيطرة "داعش" إلا 20 منزلاً فقط، متوقعا بأن يكون حسم المعركة بشكل نهائي خلال أيام معدودة.


الإعلان عن إنقاذ عشرات الأطفال والنساء
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، كان المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" قد أعلن عن تمكّن قوات حكومة الوفاق من إنقاذ عشرات الأطفال والنساء، وذلك مباشرة قبل وقوع عملية انتحارية من تنفيذ مقاتلي "داعش".
وقال المركز، الذي نشر صورة تظهر بعض الأسر الناجية، إن عملية انتحارية وقعت على بعد أمتار من الناجين، حيث فجرّت امرأة نفسها بواسطة حزام ناسف.

المصدر:العربية

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/04 الساعة 22:27