انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انتخاب المعارض لندسي هويل رئيساً لمجلس العموم البريطاني

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,حزب العمال
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/04 الساعة 22:37
حجم الخط

مدار الساعة - اختار النواب البريطانيون اليوم الاثنين رئيسا النائب عن حزب العمال المعارض، لندسي هويل، رئيساً جديداً لمجلس العموم، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

ولم تكن مناسبة اختيار رئيس المجلس تحمل أهمية في الماضي لكنّها باتت حاليًا ذات دلالة بالغة بعد الدور الذي لعبه صاحب هذا المنصب السابق في ملف بريكست.

وترشّح ثمانية نواب للحلول محل، جون بركاو الذي وضع نفسه في واجهة الجدل المرتبط ببريكست عبر اختيار تعديلات وإدخال اجراءات لأنصار مغادرة الاتحاد الأوروبي، فيما يقول البعض أنها صُمّمت لعرقلة خروج لندن من التكتل.

وواجه بركاو اتّهامات بأنه عزز ثقافة قائمة على التنمّر ضمن البرلمان. لكن شخصيته اللامعة وأسلوبه المميّز في البرلمان أكسباه مكانة دولية وزادتا من أهمية منصبه.

ويبدو ليندساي هويل، نائب بركاو منذ العام 2010، الأوفر حظًا للحلول محله. لكن تتنافس كثير من الشخصيات السياسية البارزة كذلك على المنصب.

وكان هويل نائبًا في حزب العمال على مدى 22 عامًا وشغل منصب نائب بركاو منذ العام 2010.

يورو نيوز

مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/04 الساعة 22:37