انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’الصداقة البرلمانية‘ الاردنية - التركية تزور السفير التركي في عمان

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,التدريب المهني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/27 الساعة 16:00
حجم الخط

مدار الساعة- زار بعد ظهر اليوم الأثنين ، رئيس واعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية - التركية ، السفير التركي في العاصمة عمان مراد كاراغوز.

وقال رئيس الجمعية النائب محمد العياصرة خلال اللقاء الذي جرى في منزل السفير: ان هناك علاقات متجذرة تربط بين الاردن وتركيا.

وأوضح العياصرة ، أن الجمعية لديها رغبة في تطوير وتوسيع العلاقات التشريعية عن طريق زيادة الزيارات المتبادلة ، معبرا عن سعادته في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين في الفترة الاخيرة.

من ناحيتهم ، عبر اعضاء جمعية الصداقة البرلمانية عن اعجاب واحترام الشعب الاردني لتركيا وشعبها ، مؤكدين أن تركيا تعد نموذج للمنطقة والعالم بسبب الاصلاحات التي حققتها في المجال الاقتصادي، مشيرين الى أنه من المهم الحصول على المساعدات التركية في مجال التعليم والصحه والتدريب المهني وعن رغبتهم في زيادة عدد السياح الاتراك في الاردن.

من جهته ، عبر السفير كاراغوز عن سروره بسبب تشكيل جمعية الصداقة الاردنية - التركية في مجلس النواب الاردني مضيفا انه من المفيد ان يكون النواب متنوعين من حيث الجنس والدائرة الانتخابية والمهنه، وان رئيس واعضاء جمعية الصداقة التركية – الاردنية في البرلمان التركي يتوقون شوقا لاستضافة نظرائهم في تركيا.

وأشار الى أن هدف السفارة التركية في عمان وهي زيادة عدد اصدقاء تركيا والتركيز على النقاط المشتركة بشكل اكبر وزيادة الاستشارة والمشاريع المشتركة بين البلدين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/27 الساعة 16:00