اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«الاردنية للبحث العلمي» تدعو الى المشاركة في المؤتمر التاسع للبحث العلمي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/03 الساعة 11:34
الاردن,مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة - دعت الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع العلماء والباحثين والمختصين والمهتمين الى المشاركة في المؤتمر التاسع للبحث العلمي في الاردن الذي يلتئم في الجامعة الاردنية صباح يوم السبت المقبل.

واشارت في بيان صحافي وزعته اليوم ان المؤتمر سينعقد بمشاركة علماء وباحثين من الاردن ومن خارج الاردن لمناقشة قضايا وملفات هامة تتعلق بالتعليم العالي في الاردن واهمية مواصلة التطور والنهوض بهذا القطاع الهام.

واشارت الى ان رئيس الوزراء الاسبق رئيس مجلس امناء الجامعة الاردنية، رئيس مجلس امناء الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع، الدكتور عدنان بدران سيقدم ورقة عمل بعنوان "البحث العلمي في الاردن: ترف ام صناعة وريادة؟".

ويتضمن المؤتمر سبعة محاور رئيسية هي محور المدرسون في مؤسسات التعليم العام و محور المحافظة على التعليم في زمن اللجوء و محور الترابط الهندسي بين الطاقة والبيئة والاقتصاد ومحور الزراعة المستدامة والامن الغذائي في الاردن و محور الاقتصاد الوطني في ظل التغيرات المعاصرة و محور الابداعات البحثية العلمية الاردنية و محور إدارة الازمات والطوارئ.

وبينت الجمعية انه سيصار الى رفع التوصيات والنتائج التي يتوصل اليها المؤتمرون الى رئيس الوزراء واصحاب القرار للافادة منها في معالجة قضايا هامة تتعلق بالتعليم في الاردن.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/11/03 الساعة 11:34