اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«المستقبل الاردني»: نجدد رفضنا للوعد المشؤوم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/31 الساعة 19:30
الاردن,مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - جدد حزب المستقبل الاردني رفضه لوعد "بلفور" المشؤوم وذلك في الذكرى الثانية بعد المئة.

واكد الحزب في بيانه على حق الشعب الفلسطيني في تمسكه في أرضه، وفي استمراره في نضاله المشروع، وفي مقاومته للاحتلال.

وتالياً نص البيان..

في الذكرى الثانية بعد المئة لوعد بلفور، والذي يصادف يوم 2/11، يجدد حزب المستقبل الأردني رفضه لذلك الوعد المشئوم، ويؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تمسكه في أرضه، وفي استمراره في نضاله المشروع، وفي مقاومته للاحتلال.

لقد قامت بريطانيا من خلال وعد بلفور بارتكاب جريمتها البشعة في تحقيق مطامعها الاستعمارية، وتنفيذ مؤامراتها، وزرع قاعدة ديمغرافية يهودية في قلب فلسطين العربية، لتدعم طموحات الحركة الصهيونية القائمة على أسس أيدلوجية صهيونية تؤمن بنفي الآخر واقتلاعه.

لقد كان وعد بلفور بداية لمأساة الشعب الفلسطيني، وتشريده، وانتهاك حقوقه، والاستيلاء على ممتلكاته، وسببا في تجزئة أرضه وتفتيتها، ونهب ثرواتها وخيراتها، وارتكاب أبشع المجازر بحقه.

ونحن إذ نحيي هذه الذكرى الأليمة، فإننا نجدد العهد والوفاء لفلسطين، ولشعبها، ونؤكد على وقوفنا الأبدي إلى جانب الشعب الفلسطيني، وعلى تعزيزنا الراسخ لصموده وتمسكه في أرضه.

وفي ظل هذه الذكرى الأليمة، يؤكد حزب المستقبل الأردني على:

- إن الكيان الإسرائيلي كيانا محتلا إرهابيا باطلا، قائم على أسس استعمارية وعنصرية، وعدم الاعتراف بشرعية وجوده على أرض فلسطين العربية أمرا مفروغا منه.

- دعم الدور النضالي للشعب الفلسطيني، ومقاومته المشروعة للاحتلال حتى يسترد حقه كاملا في الحرية والعودة والاستقلال التام.

- إن صمود الشعب الفلسطيني المقاوم للقمع والتنكيل والعنصرية يمثل بوصلة لمقاومة الأمة العربية والإسلامية بأسرها، وذراعها الأيمن في الحفاظ على هويتها، وصد كل محاولات تشويه ملامحها، واقتلاع حذورها.

- دعم الشعب الفلسطيني في تمسكه في ميثاقه القومي، وفي حقوقه الشعبية والوطنية.

- الوحدة الوطنية والقومية، وأهمية دور الأمة العربية والإسلامية في مساندة الشعب الفلسطيني في قضيته، وتحمل مسئوليتها الإسلامية والقومية تجاهه.

- على بريطانيا أن تعترف بجريمتها، وبالتالي الاعتذار للشعب الفلسطيني، وتحمل المسؤولية الكاملة في تعويضه عما لحق به من خسائر بالأرواح والممتلكات.

في الذكرى الثانية بعد المئة لوعد بلفور، يتوجه حزب المستقبل الأردني بخالص التحية للشعب الفلسطيني المقاوم الذي يمثل أقوى صور الصمود والثبات على أرضه، وأشرفها.

الأمين العام لحزب المستقبل الأردني
الدكتور صلاح القضاة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/31 الساعة 19:30