انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو الغيط: الأزمات الحالية تشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي العربي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/27 الساعة 12:21
حجم الخط

مدار الساعة- أكد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية "قمة عمان" في البحر الميت، أن المواطن العربي من المحيط إلى الخليج يستشعر الوضع الذي يعيشه أشقاؤه في سوريا والعراق وفلسطين وليبيا واليمن.

وشدد أبو الغيط على أنه لا يجب نسيان القضية العربية الأساسية وهي القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الأزمات الحالية تشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي العربي لأنها تسمح بالتدخل الخارجي في الشؤون العربية.

وعن الأوضاع التي تمر بها الجامعة العربية قال أبو الغيط إنه يجب الاستمرار في عملية إصلاح الجامعة العربية.

ودعا أبو الغيط، الدول العربية الى تقديم الدعم الكافي للأردن ولبنان لما يقومان به من جهود في استضافة اللاجئين السوريين ، قائلا :"إنه ليس هناك ملجأ للعرب إلا العرب ونستطيع ان نعرف ذلك بشكل جيد عندما ننظر إلى أن الملايين الذين نزحوا وجدوا الملاذ الآمن في الدول العربية التي فتحت حدودها بكرم".

وشدد أبو الغيط على ضرورة أن يقوم النظام العربي بالتدخل الناجع لايقاف نزيف الدم في سوريا على أساس بيان جنيف 1 وقرارات مجلس الأمن التي تحفظ وحدة سوريا وتضمن للشعب السوري حريته وتطلعاته.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/27 الساعة 12:21