اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إطلاق الجولة 15 لحملة «بلدك بيتك» في مدينة الملك عبدالله الصناعية بسحاب (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/30 الساعة 15:58
سحاب,مدار الساعة,وزارة البيئة,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - انطلقت اليوم الاربعاء في مدينة الملك عبدالله الصناعية بسحاب الجولة الخامسة عشرة من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة تحت شعار "بلدك بيتك" ضمن مبادرة "أردن النخوة". وتأتي الحملة بتنظيم من وزارة البيئة بمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين عن القطاع الخاص ومتطوعين من مبادرة "همة ولمة"، بهدف نشر الوعي البيئي والحفاظ على بيئة نظيفة وآمنة.

وأكد أمين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة خلال إطلاق الحملة أننا "معنيون بإيصال الرسالة إلى كل مواطن للمحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية والمتنزهات باعتبارها ملكا لكل مواطن، وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة".

وبين أن المرحلة الاولى من الحملة التي انطلقت بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، شملت تنفيذ خمس عشرة جولة من حملات النظافة خلال موسم التنزه لتشمل منذ انطلاقها في 20 نيسان الماضي ولغاية الآن نحو 300 موقع في محافظات المملكة كافة.

وأشار غلى انه سيتم تنفيذ مبادرة توزيع الأكياس القماشية للسيارات "خلي كيسك بسيارتك"، وتنفيذ مشروع فرز النفايات، بالتعاون مع القطاع الخاص، وإرسال رسائل توعوية لحوالي مليوني مواطن في محافظات المملكة، وإعداد فيديوهات توعوية تثقيفية تحث على الاهتمام بنظافة المكان.










مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/30 الساعة 15:58