اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشحاحدة يلتقي بـ «شركة قطوف» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/29 الساعة 14:03
مدار الساعة,وزارة البيئة,ثقافة,الأردن,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - التقى وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة بشركة قطوف المختصة بالتدريب المهني في البيئة وتحديات في إدارة النفايات وإعادة التدوير .

وحضر اللقاء مدير الاتصال والتوعية في وزارة البيئة الدكتور احمد عبيدات ومنسقة المشروع بثينة ابو روز وعدد من طلبة الجامعات والمدارس المتطوعين في هذه الشركة.

وقال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة أن وزارة البيئة لديها هدف سامي في نقل ثقافة السلوك من ثقافة الاعتداء على البيئة إلى حماية البيئة وزيادة الرقعة الخضراء من 1%الى 1.5%.

و أكد الشحاحدة على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني الأردني الغير ربحيه وشركة قطوف احد هذه المنظمات في المحافظة على البيئة وشراكتها الفاعله مع الوزاره للولوج الآمن نحو اردن أخضر ونظيف كما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.

بدوره قال د. أحمد عبيدات. م. م. التوعيه والاتصال في الوزاره.. عن الدور الكبير الذي تقوم به الوزاره تجاه البيئه والقضايا البيئيه المختلفه والتي اخذت الوزاره على عاتقها تحمل مسؤوليتها تجاهها وضرورة بذل كافة الجهود للحفاظ على بيئتنا خاليه من كل الملوثات لكي ينعم الوطن والمواطن بحياه سليمه وبيئه آمنه.

ومن جانبها اشارت بثينة ابو روز منسقة المشروع الي مبادره الشركه نحو البيئه والقضايا البيئية وتحديدا في مجال فرز و تدوير النفايات والتوعية والتثقيف البيئي وبالاضافة الي تدريب طلبة الجامعات وتأهيلهم ليتم بعدها توزيعهم على المدارس وتدريب طلبة المدارس على كيفية المحافظه على البيئة

الى ذلك تحدث عدد من الطلبة كل عن تجربتهم الخاصه ومبادراتهم الشخصيه المدرسيه تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها، مثمنين الدور الكبير الذي قامت به شركة قطوف للتدريب في إتاحة الفرصه لهم ليكونوا فاعلين ومؤثرين في العمل البيئي والمحافظة على عناصر البيئه المختلفه.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/29 الساعة 14:03