اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة المفرق تبحث توفر البنية التحتية لرياض الاطفال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/28 الساعة 17:28
المفرق,مدار الساعة,

مدار الساعة - بحثت لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة المفرق مع مديريات التربية مدى توفر البنية التحتية بعد تصريحات الحكومة بجعل رياض الاطفال الزامية اعتبارا من العام الدراسي القادم .

من جانبه اكد الاستاذ صبري زيادنة رئيس لجنة التربية والتعليم بان الزامية رياض الاطفال كما هي ملزمة لاولياء الامور بارسال اطفالهم الى رياض الاطفال فانها ملزمة للوزارة بتوفير رياض اطفال حكومية لتخدك هذه الغاية.

وبحثت اللجنة مشكله الاكتظاظ في بعض المدارس وامكانية ايجاد حلول سريعة حتى لو اضطرت للاستئجار لا سيما بعد تعميم وزارة التربية الى مديرياتها بعدم رفع طلبات باستحداث او استئجار مدارس.

من جانبه قال مدير التربية و التعليم للواء قصبة المفرق د.صايل الطيطي بان هذا ينطبق على المدارس التي حصلت على موافقة مسبقا و ان الوزارة تستثني الحاجات الملحة و الطارئة من ذلك .

وكشف الطيطي ان المديرية ستعلن اليوم عن حاجتها لاستئجار مبنى لاستحداث مدرسة اساسية في ضاحية الملك عبدالله قرب مسجد الفردوس لحل مشكلة الاكتظاظ في مدرسة حي الملك عبدالله الاساسية المختلطة واستئجار مباني بديلة لكل من مدرسة اسكان المنشية الاساسية المختلطة و مدرسة حي النهضة الاساسية المختلطة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/28 الساعة 17:28