انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفايز يؤكد حرص الاردن على وحدة الاراضي السورية وشعبها

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/27 الساعة 14:06
حجم الخط

مدار الساعة - اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، ان حريصا على وحدة الاراضي السورية ووحدة شعبها ويرفض التواجد التركي على الاراضي السورية .

وقال خلال استقباله اليوم في مكتبه بدار مجلس الاعيان القائم باعمال السفارة السورية في عمان السيد شقيق ديوب ، ان موقف الاردن تجاه الازمة السورية ، مواقف واضحة وثابتة ، فالاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله ومنذ اندلاع الازمة السورية ، اكد على ضرورة ايجاد حلا سياسيا للازمة ، يحفظ وحدة سوريا وشعبها ، وينهي معاناة اللاجئين السوريين ويمكنهم من العودة الى وطنهم ، مبينا ان للاردن مصلحة في عودة الامن والاستقرار لسوريا ، فهي جارة شقيقة عزيزة وتربطنا بها علاقات تاريخية وعميقة ، ولنا مصالح كبيرة ومتعددة معها ..

واشار الفايز الى اهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ، بما يحقق المصالح المشتركة ، ودعا الى تسهيل حركة التجارة الاردنية الى سوريا عبر المنافذ الحدودية .

من جهته ثمن القائم بالاعمال المواقف الأردنية تجاه سوريا، مؤكداً ضرورة العمل على تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ، في مختلف المجالات ، وتسهيل حركة التبادل التجاري بينهما ، مؤكد رغبة بلاده الوصول بالعلاقات السورية الاردنية الى اعلى مستوياتها.

من جانب اخر التقى رئيس مجلس الاعيان في مكتبه اليوم ، سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة السيد ايداربيك توماتوف ، وبحث معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بمختلف المجالات، اضافة الى مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية .

واعرب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن تقديره ، للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين الاردن وكازاخستان ، في العديد من المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية

من جانبه عبر سفير كازاخستان عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين بلاده والاردن ، مؤكد على ان بلاده تسعى لتعزيزها وتطويرها مثمنا الدور الكبير الذي يقوم فيه الاردن ، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، في تعزيز أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط،.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/27 الساعة 14:06