انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الامير الحسن يرعى «مسير كاريتاس 2019» في الجامعة الألمانية الأردنية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/26 الساعة 17:06
الجامعة الألمانية الأردنية,مدار الساعة,الأردن,ثقافة,رياضة,الاردن,الملك عبدالله الثاني,الهاشمية,مادبا,العراق,

مدار الساعة - مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، المسير السنوي 2019 لكاريتاس الأردن، تحت شعار: "لنتشارك المسير" Share the journey 2019، وهو مبادرة للكاريتاس الدولي لعيش ثقافة الأخوّة واللقاء بين البشر.

وبعد السلام الملكي، أمام رئاسة الجامعة الألمانية الأردنية، رحّب مدير عام كاريتاس الأردن السيد وائل سليمان، بمندوب سمو الأمير الحسن، وقال بأنّ هذه المبادرة تأتي كجزء من التوعية الصحية التي تقوم بها كاريتاس على مدار العام، ويشارك بها أشخاص من المصابين بأمراض مزمنة ويحتاج تعافيهم إلى السير مشيًا على الأقدام، بالإضافة إلى تعميم فائدة الرياضة للجميع، فضلاً عن توحيد البشر على اختلاف أديانهم وقومياتهم بالسير معًا على درب واحد يمثّل درب الإنسانية المتجهة نحو الأخوّة الشاملة.

وبدورها، أعربت رئيسة الجامعة الألمانية الأردنية الاستاذة دكتورة منار فياض عن سعادتها باستضافة هذه المبادرة. وقالت بأنّ تشاركية المؤسسات الأكاديمية مع مؤسسات العمل الخيري تعتبر جزءا من التنمية البشرية المتكاملة التي تقدّم الخدمة الكريمة للإنسان والإنسانية.

وقدّمت وزيرة التنمية اسحاقات تحيات سمو الأمير الحسن، وأطلقت المسيرة بنسختها لهذا العام، وقالت : على بركة الله وباسم الله نعلن بدء مسير هذا العام 2019, متمنين الخير لبلدنا الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكذلك نتمنى الخير لكل بلداننا العربية وللعالم اجمع.

وشارك بالمسير القائم بأعمال السفارة البابوية في الأردن المونسنيور ماورو لالي، وأمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن المفلح، وممثلة مديرية صحة مادبا أمل العجالين، ومدير عام المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، وكاهن رعية الروم الكاثوليك في مادبا الأب معين الحلو، وعدد من إداريي وموظفي ومتطوعي كاريتاس الأردن، من مختلف المراكز في المحافظات، وعدد من كوادر الجامعة الألمانية الأردنية، ومراجعي كاريتاس من الأشقاء السوريين والعراقيين.

واشتمل المسير على عرض للوجبات الصحيّة والتوعوية وفحوصات دم من medlab لمرضى السكري. وقد تم تنظيم هذا العام بالتعاون مع كاريتاس مملكة الدانمارك الصديقة، بحضور ممثلين من الدانمارك .



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/26 الساعة 17:06