انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

21 قتيلا بمظاهرات العراق

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/25 الساعة 21:16
حجم الخط

مدار الساعة - اعلنت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان العراقية، مساء اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد القتلى من المتظاهرين الى 21 قتيلا في اربع محافظات، مشيرة الى اصابة 1779 آخرين من القوات الامنية والمتظاهرين.

وقالت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق في بيان نقلته (السومرية نيوز)، إن فرقها وثقت ارتفاع اعداد القتلى من المتظاهرين الى 21 في المواجهات التي حصلت بين القوات الامنية وحماية المقرات الحزبية والمتظاهرين"، مبينة أن بغداد شهدت سقوط 8 قتلى وميسان ستة قتلى وذي قار ستة قتلى والمثنى قتيل واحد".

واشار بيان المفوضية الى" ‎ ‎ارتفاع عدد المصابين الى 1779 مصابا من المتظاهرين والقوات الامنية" واغلب الاصابات بعيارات نارية ومطاطية وغازات مسيلة للدموع.

واشار البيان الى "حرق وإلحاق الأضرار بـ 27 مبنى حكوميا ومقرات حزبية في محافظات الديوانية وميسان وواسط وذي قار والبصرة وبابل‎.

‎ " لافتا الى" ‎ ‎نصب خيم الاعتصام في محافظات بابل وكربلاء والنجف ، كما نوه الى تعرض معاون مدير مكتب المفوضية في محافظة ميسان الى عيارات نارية وتم نقله الى مستشفى الصدر من قبل فريق الرصد الذي كان معه في موقع التظاهرات.

واعربت مفوضية حقوق الانسان عن اسفها الشديد وحزنها لما آلت اليه التظاهرات من سقوط قتلى وجرحى وحرق للممتلكات العامة والخاصة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/25 الساعة 21:16