انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

رئيس وزراء قطر عبدالله بن ناصر لـ برجس الحديد: والله ما بسافروا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/23 الساعة 22:07
حجم الخط

مدار الساعة - يستذكر الشيخ برجس الحديد قصة ترحيل 90 عائلة أردنية من العاصمة القطرية الدوحة، وكيف ألغي القرار.

الزمان، وفق ما قال العين السابق الشيخ برجس لـ"مدار الساعة" قبل ما يقارب العامين، حين أتاه اتصال من الدوحة يبلغه بقرار تسفير هذه العائلات الأردنية من قطر.

الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري رئيس لجنة حقوق الانسان في قطر، يتصل بالشيخ الحديد ويخبره "هناك حوالي 90 عائلة أردنية بدهم يسفروهم". فيسأله الحديد "شو أسوي".

وهنا ينصحه المري بالحضور إلى الدوحة لمقابلة رئيس الوزراء وزير الداخلية في قطر الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني.

يطير الحديد إلى الدوحة، وهناك قابل الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وعرض عليه موضوع العائلات الأردنية التي تنوي السلطات ترحيلهم.

الحديد قال لرئيس الوزراء القطري إن قرارا صدر بترحيل عائلات أردنية من قطر وهم "يريدون لقمة العيش وهم ليسوا حزبيين أو أصحاب مشاكل".

كما اشار الحديد إلى انه تحدث للشيخ عبدالله بن ناصر عن علاقات العشائر الاردنية والقطرية وما بينهما من عادات وتقاليد متشابهة.

هنا يقول الشيخ برجس الحديد "لقد طوق عنقي رئيس وزراء قطر بجميل لن أنساه ما حييت". ويتابع "قال لي الشيخ عبدالله بالحرف "والله ما بسافروا".. وجيب قدهم" في دلالة على إلغاء قرار التسفير.

ويشير الشيخ برجس إلى "علاقة المحبة الكبيرة التي يكنها رئيس وزراء قطر للأردن"، حيث قال لي "إنه تلقى 3 دورات عسكرية في الأردن، أولاها دورة الصاعقـة، وثانيتها المظلييـن، وآخرها دورة عمليات الشرطة وحفظ النظام الأولى للضباط".

كما أمضى آل ثاني وقتاً في الجامعة الأردنية لتأدية امتحانات جامعة بيروت العربية الحاصل على ليسانس حقوق منها.

وينهي الشيخ برجس الحديد حديثه بالاشادة بالقطريين وقال "إنهم عرب أقحاح ومن كرام الناس".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/23 الساعة 22:07