انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«روتاري نهر الأردن» يشارك بحملة للقضاء على مرض شلل الأطفال (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/19 الساعة 13:54
نهر الأردن,مدار الساعة,الجبيهة,

مدار الساعة - شارك نادي روتاري نهر الأردن ،اليوم السبت، بحملة منظمة الروتاري الدولية للقضاء على مرض شلل الأطفال في العالم ضمن الجهد الدولي والمبادرة العالمية لإستئصال هذا المرض .

وزار أعضاء من النادي برئاسة رنا رزق الله مركز الجبيهة الصحي وحضروا تطعيم وتحصين الأطفال من هذا المرض ووزعوا الهدايا عليهم بحضور رئيس المركز الدكتور أحمد غريز .

وقالت رئيسة نادي روتاري نهر الأردن رنا رزق الله أن هناك انخفاضا كبيرا جدا في عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال بمعدل 99% منذ عام 1988، من نحو 350 ألف حالة حالة سُجّلت في ذلك العام إلى 33 حالة أبلغ عنها في عام 2018.

وأوضحت أن هذا الإنخفاض جاء نتيجة جهود كبيرة تبذل على الصعيد العالمي لإستئصال هذا المرض .

وقالت رزق الله أن منظمة الروتاري الدولية أسهمت بأكثر من 1.7 مليار دولار وعدد لا يحصى من ساعات العمل التطوعي لتحصين أكثر من 2.5 مليون طفل في 122 بلدا.

وأشارت رئيسة نادي روتاري نهر الأردن إلى أن منظمة الروتاري الدولية أطلقت برنامجها بوليوبلوس، المبادرة الأولى لمعالجة القضاء العالمي على شلل الأطفال من خلال التطعيم الجماعي للأطفال وأعلن يوم 24 من أكتوبر من كل عام ليكون اليوم العالمي لشلل الأطفال.

ويتصدر "الروتاري" قيادة الجهد العالمي للقضاء على شلل الأطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و اليونيسيف .

وينفذ أكثر من 34 ألف نادي روتاري في العالم في أكثر من 200 دولة ومنطقة جغرافية ، مشاريع خدمية تعالج التحديات الحالية مثل الأمية, السلام , الأمومة وصحة الطفل الفقر والعلاج وتنمية المجتمع ونقص المياه النظيفة وتلوث البيئة والحث على المحافظة على أعلى المستويات الأخلاقية في حياتهم المهنية.












مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/19 الساعة 13:54