انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اختتام فعاليات معسكر جائزة الحسن للشباب للمستوى الفضي/ ذكور (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/15 الساعة 21:14
مدار الساعة,وزارة الشباب,ثقافة,الأردن,

مدار الساعة - اختتمت اليوم فعاليات معسكر جائزة الحسن للشباب للفوج التاسع عشر للمستوى الفضي /ذكور ، الذي نظمته جائزة الحسن للشباب بالتعاون مع مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والذي اقيم في معسكر غابة الحسن منطقة طارق،بمشاركة منتسبي المراكز الشبابية التابعة لوزارة الشباب من كافة محافظات المملكة.

اشتمل المعسكر الذي استمر لمدة ثلاثة أيام على تنفيذ مهارات ميدان مختلفة منها المشاة، وقراءة الخارطة، واستخدام البوصلة، و بناء الخيم،و التخفي والتمويه ، المسير، والتعايش وبناء الطوابين، ومحاضرات في الإسعافات الأولية.
ويهدف المعسكر الى تكريس مفهوم المواطنة لدى الشباب وتعزيز الهوية الوطنية وتنمية روح الولاء والانتماء وتعظيم ثقافة العمل التطوعي وإشاعة الايجابية بين الشباب الي جانب تنمية مهارات الشباب وبناء قدراتهم.

مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة أكد على مساهمة الوزارة الفعلية في الأنشطة الداعمة للشباب وتنمية المجتمع وتعزيز قيم الإنتماء والولاء وتشجيع روح المغامرة والاستكشاف للوصول إلى مراحل متقدمة لدى الشباب الأردني من الاعتماد على النفس وصقل الشخصية.

وأشار الشوابكة إلى أهمية معسكر الجائزة من خلال المهارات التي تقدمها للشباب من الاعتماد على النفس والانضباط والتصميم والمثابرة والمسؤولية الجماعية والالتزام الجماعي واتخاذ القرارات الصحيحة والهادفة.

وأضاف الشوابكة نحرص دوماً على تجسيد رؤية وأهداف الوزارة على أرض الواقع وذلك من خلال تطبيق أهداف الاستراتيجة الوطنية للشباب بشكل فعلي ومدروس لتمكين الشباب في جميع المجالات الحياتية.

بدورها ثمنت سمر كلداني مديرة الجائزة على الشراكة الدائمة مع الوزارة في تنفيذ برامج الجائرة

مشيرة إلى أن بيئة المعسكر بتطور وتقدم مستمرين لمواكبة تطلعات وطموحات الشباب.

وفي ختام الفعاليات قامت الكلداني بتوزيع الشهادات على الخريجين من مخلف المراكز الشبابية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/15 الساعة 21:14