انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مديرية شباب الزرقاء تعرض برامج مديرية الشباب للربع الأخير لهذا العام (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/13 الساعة 20:18
مدار الساعة,الرصيفة,الضليل,

مدار الساعة - عقدت مديرية شباب محافظة الزرقاء صباح اليوم الاحد لقاءً صحفيا مع مجموعة من الصحفيين والاعلاميين تم خلاله عرض برامج مديرية شباب محافظة الزرقاء للربع الاخير لهذا العام .

حيث استعرض مدير شباب محافظة الزرقاء احمد الحسن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ، واشار إلى أن الاستراتيجية اطلقت بداية شهر تموز من هذا العام وتم تطبيقها في الميدان بشكل عملي مباشرة .

وعرض الحسن كل ما يتعلق بمديرية الشباب والمراكز الشبابية والمنشآت التابعة لها ، وأوضح خلال حديثه محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ، واستعرض المراكز الشبابية والمنشات التابعة للمديرية والتي تتضمن مركزي شباب وشابات الزرقاء النموذجي ومركزي شباب وشابات الازرق ومركزي شباب وشابات الرصيفة ومركزي شباب وشابات الامير محمد ومركزي شباب وشابات الضليل وبيت شباب الزرقاء ومسرح الشباب ومجمع الرصيفة الرياضي .

واشار الى المحاور الاستراتيجية للربع الاخير لهذا العام والتي تتمثل في محور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة والذي يستهدف توعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم وتعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب وبناء قدراتهم في مجال ادارة المهارات الحياتية وبناء قدرات الشباب في ادارة المبادرات الفاعلة .
كما وسيتم العمل من خلال محور الشباب والامن والسلم المجتمعي والمتمثل في التوعية حول العنف المجتمعي وتحصين الشباب من خطورة خطاب الكراهية .

واكد الحسن أيضا على أنه سيتم العمل على محور الشباب والصحة والنشاط البدني من حيث ترسيخ القيم الصحية لدى الشباب وترسيخ الانشطة الترويحية وترسيخ السلوكيات الصحية الايجابية لدى الشباب

كما أشار مدير الشباب خلال عرضه للخطة التنفيذية للربع الأخير أنه سيتم تنفيذ ٥٠ نشاط وفعالية ومعسكر يتم توزيعها على ١٠ مراكز في الخطة الربعية الأخيرة تستهدف 1620 مشارك ومشاركة من شباب محافظة الزرقاء ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.

كما بين مدير الشباب بأنه سيتم عقد معسكرين لفريق الإعلام الشبابي المساند بهدف تنمية المهارات الإعلامية لديهم وليكونوا قادرين على إعداد مواد إعلامية مصورة ومكتوبة وتفاعلية تغطي الفعاليات والأنشطة الشبابية .

وأضاف أن انتخابات الهيئة الادارية للمراكز تتمثل بعدد اعضاء الهيئات العامة للمراكز الشبابية والمتمثل بـ 2150 عضو وعدد اعضاء الهيئات العامة ممن يحق لهم الانتخاب ٨٢٧ موزعين على 8 مراكز ، وأن عدد المرشحين ٨٧ وعدد المقاعد ٦٨ .

وتضمن اللقاء الصحفي مداخلات تتعلق ببرامج مديرية شباب محافظة الزرقاء وتم توضيحها من خلال رئيس قسم المراكز سلطان العوضات .

وقد ثمن مدير الشباب دور مدينة الأمير محمد للشباب ممثلة بمديرها عمر العزام، في دعم أنشطة وبرامج المديرية .






































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/13 الساعة 20:18