انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«صندوق دعم الصناعة» يدعو لتقديم مقترحات مشروعات مشتركة بين الصناعة والاكاديميا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/12 الساعة 18:43
مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة - يطلق صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة التابع للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الاثنين المقبل الجولة الثالثة من برنامج دعم المشاريع البحثية المشتركة بين الصناعة والاكاديميا للعام 2019 / 2020 .

وأوضح امين عام المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة في بيان صحفي اليوم السبت، أن هذا البرنامج هو نسخة مطورة من برنامج الشراكة بين الصناعة والاكاديميا الذي تم تنفيذه العامين الماضيين، بالتعاون مع الاكاديمية الملكية للهندسة في بريطانيا تحت مظلة صندوق نيوتن الخالدي.

واكد الشريدة أن هذا التعاون سيسهم في بناء قدرات البحث والابداع بالمملكة من خلال دعم التطبيقات العلمية في مشاريع التنمية ما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني، وتحويل الأفكار الخلاّقة إلى سلع ومنتجات.

واشارت مدير صندوق الدعم البحث العلمي في الصناعة التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ريما راس، إلى ان البرنامج يهدف لدعم وتعزيز البحث والابتكار، وتطوير التعليم الهندسي بما يخدم الصناعة الوطنية.

وبين انه سيتم الاعلان عن المشاريع الستة الفائزة في الجولة الثانية 2018/2019 بمبلغ اجمالي قدره 300 الف دينار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/12 الساعة 18:43