انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة موتة وجمعية عون الثقافية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/12 الساعة 16:03
مدار الساعة,جامعة مؤتة,الأردن,فلسطين,ثقافة,الهاشمية,الكرك,إربد,وزارة الثقافة,

مدار الساعة - وقعت جامعة موتة وجمعية عون الثقافية مذكرة تفاهم تتضمن اتفاقاً بين الطرفين للعمل معاً بما يخدم المصالح المشتركة وتنظيم العلاقة بيهما وتعد هذه المذكرة إيذاناً ببدء العمل بين جامعة مؤتة وجمعية عون الثقافية

وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة وعن الجمعية رئيس هيئة إدارتها السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام إلى تفعيل سبل التعاون في مجال الدراسات الأكاديمية والأبحاث وعقد الندوات والمحاضرات وإقامة المؤتمرات،إلى جانب الإستفادة من خدمات الجامعة وموافقها في تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تخدم مسارات مشروع الجمعية.

وقد جاءت المذكرة نتاجاً للزيارة السابقة التي بادرت القيام بها الجمعية مطلع العام الحالي أطلعت خلالها عطوفة رئيس الجامعة على رؤيتها وأهدافها والمشروعات التي تعمل على تنفيذها وتهدف إلى توثيق الجهود الوطنية في بناء الدولة الأردنية والدفاع عن قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الصرايرة عقب التوقيع سعي الجامعة المتواصل لمد جسور التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية التي تحرص على خدمة المجتمع والطلبة،وتركز في مشاريعها على دعم القضايا المجتمعية والمحلية والعربية.

وإستعرض مسيرة جامعة مؤتة والتعليم العالي والضائقة المالية التي تعاني من جامعة مؤتة والجامعات الرسمية التي أثقلت كاهلها المديونية مع ضعف وقلة الإيرادات وضخامة النفقات التشغيلية للجامعة.

وقد أشار الصرايرة إلى العديد من المشاريع التي تعمل الجامعة على تنفيذها ومنها مشروع الطاقة الشمسية الذي إكتمل بناءه.

إلى ذلك قدم السيد اسعد العزام شكره بإسمه والبناية عن اعضاء الوفد المرافق وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة لعطوفة الدكتور الصرايرة على تفضله بتتويج أوجه التعاون مع جمعية عون الثقافية من خلال توقيع مذكرة التفاهم معبّراً عن سعادته بإبرام هذه المذكرة مع جامعة مؤتة التي يأمل من خلالها تحقيق رؤية وأهداف الجمعية الرامية إلى بناء جيلٍ واعٍ بقضايا أمته وتاريخها من خلال إقامة الفعاليات المتعلقة بتوثيق التاريخ،بالإضافة إلى الإستفادة من الخدمات التي تقدمها مكتبة الجامعة ومركز تنمية وخدمة المجتمع ومركز الدراسات والمخطوطات وغيرها.

ومن جانبهم عبر أعضاء وفد جمعية عون الثقافية عن سعادتهم بتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة مؤتة التي تساهم بلا شك بمساعدة الجمعية على تنفيذ برامجها بما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية وخبرات وكفاءات وبنية تحتية كفيلة بتسهيل مهمة الجمعية ناهيكم عن كونها تمثل مجتمع شبابي يضم عشرات الالآف من الطلبة وهي الشريحة الأولى التي تستهدفها الجمعية لنشر الثقافة الوطنية والتوعية بتاريخ الأردن ومواقف قيادته الهاشمية ورجالاته وتضحياتهم الجٍسام من أجل وطنهم وأمتهم.

وقد طرح الدكتور بكر خازر المجالي/العضو المؤسس فكرة إقامة مؤتمر عن حكومة مؤاب هذه الفكرة التي لاحقت إستحسان عطوفة رئيس جامعة مؤتة وترحيبه بإستضافة الجامعة لهذا المؤتمر ورعايته ودعمه.وستعمل الجمعية مع الجامعة بالإعداد والتحضير لهذا المؤتمر الذي سيعقد بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين على تشكيلها التي تصادف في شهر كانون الأول القادم.

ومن الجدير ذكره بأن هذه الحكومة كان مركزها الكرك ويرأسها الشيخ رفيفان المجالي،حيث أصرَّ أهالي الكرك وجوارها على غرار ما فعله إخوانهم في إربد وجوارها على تسمية حكومتهم المحلية باسم حكومة مؤاب العربية تجسيداً وترجمة لمشاعرهم العروبية الوحدوية.

بينما تطرق الدكتور مروان الموسى في مداخلته إلى إنجازات صندوق البحث العلمي الذي أثبت وجوداً واسعاً بين مخلتف الجامعات العاليمة وقبولاً بسبب النجاحات والإنجازات العلمية التي حققها الباحثين الأردنيين في مختلف ميادين العلم...مبدياً بنفس الوقت أسفه على قرار إلغاء الصندوق.

يشار إلى أن جمعية عون الثقافية قد تأسست بتاريخ 14-آذار-2018 تحت مظلة وزارة الثقافة وتعنى بجمع وحفظ وتوثيق تاريخ الأردن،وتضم 69 مؤسساً.

بينما بلغت هيئتها العامة 147 عضواً يمثلون كافة مكونات المجتمع الأردني ومناطقه من أصحاب الخبرات والكفاءات.

وقد حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم بالإضافة إلى عطوفة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس جامعة مؤتة والسيد أسعد إبراهيم ناجي العزام رئيس هيئة إدارة جمعية عون الثقافية السيد فارس مفلح مدير مكتب الإرتباط وكل من الذوات السيدات والسادة أعضاء الجمعية:

1- الدكتور فاروق كامل يونس العزة/نائب الرئيس

2-عطوفة السيد محمد بركات سليمان الطراونة/عضو الهيئة الإستشارية

3-الدكتور بكر خازر خليل المجالي/رئيس لجنة المسار الأردني الرسمي

4-الدكتور مروان سليمان الموسى/عضو الهيئة الإدارية

5-الدكتور نبيل زعل عبد الرحمن الحوامدة

6-المهندس هاني إبراهيم سليم العوايشة

7-السيدة بديعة "محمد سعيد" سالم الحديد

8-المهندس عبد الرحمن مبارك عبد العزيز البدور

















مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/12 الساعة 16:03