انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تعليق بث مباريات السلة الأميركية في الصين بسبب تغريدة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/08 الساعة 14:01
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت القناة الرسمية الصينية اليوم الثلاثاء أنها ستعلق "على الفور" خططها لبث بعض المباريات الاستعراضية لأندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين المقررة في الصين هذا الأسبوع.

وجاء هذا القرار ضمن تداعيات تغريدة صادرة عن المدير العام لفريق هيوستن روكتس، دعما للاحتجاجات في هونغ كونغ.

وكتبت القناة في حسابها على موقع (تويتر)، "نعتقد أن أي تعليقات تتحدى السيادة الوطنية والاستقرار الاجتماعي لا تدخل في نطاق حرية التعبير"، موضحة أنه و "لتحقيق هذه الغاية، قررت القناة الرياضية في (سي سي تي في) تعليق بث المباريات التحضيرية لموسم الدوري الأميركي للمحترفين (في الصين)، إضافة الى إجراء تحقيق على الفور في كل سبل التعاون والتواصل مع الدوري الأميركي للمحترفين".

وأثارت تغريدة لداريل موري، المدير العام في نادي هيوستن روكتس، انتقادات واسعة في الصين، أدت إلى خسارة روكتس عقودا للرعاية في الصين وإعلان وسائل عدة التوقف عن بث مبارياته.

وغرد موري الجمعة بالقول "قاتل من أجل الحرية. قف مع هونغ كونغ"، في دعم للاحتجاجات التي تشهدها الأخيرة منذ نحو أربعة أشهر، للتنديد بتراجع الحريات وتزايد هيمنة بكين على شؤون هذه المنطقة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي والمطالبة بإصلاحات ديموقراطية.

ويشير إعلان القناة الصينية بوضوح إلى مواجهتين مقررتين في الصين بين فريقي لوس أنجليس ليكرز وبروكلين نتس في مدينتي شنغهاي الخميس وشينزين السبت، ضمن تحضيراتهما لانطلاق الموسم الجديد أواخر الشهر الحالي.

ولم تتطرق القناة إلى أي من مباريات الموسم المقبل ولم تعط تفاصيل أخرى حول خططها لمراجعة العلاقة مع رابطة الدوري الاميركي.

وتشير خطوة القناة إلى أن الدوري الاميركي قد يتعرض لأضرار متزايدة في السوق الصينية ذات الاهمية الكبيرة.

كما أعلنت رابطة دوري كرة السلة الصيني (سي بي إيه) أنها ستقطع علاقاتها مع روكتس على خلفية "التعليقات غير الملائمة" لموري.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/08 الساعة 14:01