انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

اعتصام تضامني مع الأسيرة اللبدي والاسير مرعي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/08 الساعة 00:11
حجم الخط

مدار الساعة - نفذت فعاليات وطنية وحزبية وبرلمانية أردنية، مساء اليوم اعتصاما تضامنيا مع الأسيرة هبة اللبدي والاسير عبدالرحمن مرعي المعتقلين لدى سجون الاحتلال الصهيوني.

ودعا المشاركون خلال الاعتصام الذي دعت له اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال أمام منزل أهل الأسيرة اللبدي المضربة عن الطعام لليوم 14 ، إلى التحرك الفوري وعلى كافة المستويات للإفراج عن الأسرى .

وأكد المشاركون رفضهم لسياسة الاعتقال الإداري، ونددوا بالجريمة التي تتعرض لها الأسيرة اللبدي، من تعذيب جسدي ونفسي، إضافة إلى الاعتقال الإداري الذي تطبقه دولة الاحتلال والمخالف لكافة المواثيق والأعراف الدولية المعمول بها، وقد يرقى لكونه جريمة حرب.

وحمل المشاركون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة اللبدي، وكافة الأسرى المضربين عن الطعام.

وكانت "الخارجية الأردنية" استدعت القائم بأعمال سفارة الكيان الصهيوني في عمان وسلمته مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز أردنيين وهما هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي.

وطالبت الوزارة بوجوب توفير ظروف احتجاز ملائمة لهما، ومراعاة الإجراءات القانونية السليمة وبما يتسق مع القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان الدولية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/08 الساعة 00:11