انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«المهندسين» تعلن اطلاق حملة فزعة اهل الرابعة.. وتدعو لتكاتف الجهود

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/01 الساعة 16:43
مدار الساعة,الاردن,عمان,الأردن,اقتصاد,

مدار الساعة - عقدت نقابة المهندسين الاردنيين، الاثنين، في عمان، مؤتمرا صحفيا للاعلان عن اطلاق حملة فزعة أهل الرابعة لترميم منازل الاسر العفيفة في كافة محافظات المملكة.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن نقابة المهندسين تقف دائما الى جانب الاهل والوطن من خلال العديد من المبادرات التي يتم اطلاقها، إضافة إلى كونها "تفزع" للوطن ضد الانظمة والقوانين الجائرة، وضد الفساد والمفسدين، وتقف الى جانب كل من يطالب بحقوقه المشروعة.

وأشار نقيب المهندسين خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن النقابة رممت من خلال "حملة فزعة أهل" 44 منزلا في مختلف محافظات المملكة، مبينا أن هناك 17 منزلا لا زالت تحت الترميم.

وأكد على أنه ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، إلا أن الشعب الأردني تعود أن يتقاسم لقمة الخبز، وأن يكون يدا واحدة ووحدة متماسكة لمواجهة كافة الظروف التي تجتاح الوطن.

ووجه المهندس الزعبي نداء الى كافة أبناء الشعب الاردني، وكافة المقاولين والمستشارين واصحاب الشركات من الزملاء والزميلات، لأن يكونوا مع الأهل من خلال دعمهم الحملة لترميم بيوت الاسر العفيفة التي تشوبها ظروف معيشية صعبة وتفتقر الى الحد الادنى من شروط السلامة العامة والصحة والحياة الحرة الكريمة، خاصة وأننا مقبلون على فصل الشتاء.

بدوره، قال عضو مجلس النقابة رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية، الدكتور بشار الطراونة، إن حملة فزعة اهل هي حملة وطنية تطلقها النقابة ضمن نشاطات صندوق المسؤولية الاجتماعية لترميم وصيانة منازل الاسر العفيفة في الاردن بالتعاون والتنسيق مع فروع النقابة في المحافظات، مبينا أنها تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للنقابة، وستتم الاستفادة من خبرات الزملاء المهندسين والمهندسات في اعمال الصيانة والترميم لتلك المنازل.

وأشار إلى أن نقابة المهندسين لديها آلية واضحة لاختيار منازل الاسر بناء على دراسات اجتماعية مختلفة، مؤكدا أن الحملة بدأت باستقبال التبرعات من خلال صناديق النقابة المختلفة، وعبر حساب بنكي سيتم الاعلان عنه.

ولفت إلى أن الحملة بدأت منذ عام 2014 ، وتم خلالها الانتهاء من صيانة 44 منزلا، كما أن العمل جار لصيانة 17 منزلا، مضيفا أنه وفي عام 2019 تم الانتهاء من صيانة 10 منازل.

وبين أن اليوم المفتوح لجمع التبرعات لصالح الحملة، سيكون بتاريخ 29 تشرين أول عبر اثير اذاعة حسنى اف ام، مؤكدا أن اعمال الترميم والصيانة للبيوت ستكون بتبرع من الزملاء المهندسين والمهندسات وبمساعدة أبناء المجتمع المحلي كافة.

وأعلن رئيس لجنة حملة فزعة أهل المهندس معتز الشوارب، عن اقامة مباراة بين قدامى ناديي الفيصلي والوحدات على هامش الفزعة، في القصر الثقافب بمدينة الحسين للشباب بتاريخ 18 تشرين الاول، الساعة الخامسة والنصف مساء، مبينا أن ريع تذاكر المباراة التي ستباع في مركز النقابة وكافة فروعها في المحافظات، سيرصد لدعم الحملة.

وأشار المهندس الشوارب الى أن ابناء المجتمع المحلي باشروا بالتواصل مع اللجنة لتقيد التبرعات لصالح الحملة، مقدما شكره لكافة المؤسسات التي ستساهم في ذلك الدعم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/01 الساعة 16:43