انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حفل اطلاق الدفعة الحادية عشرة من برنامج تسريع الأعمال (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/01 الساعة 16:01
مدار الساعة,اقتصاد,الأردن,إربد,

مدار الساعة - احتفلت لومينوس شمال ستارت باطلاق الدفعة الحادية عشرة من برنامج تسريع الأعمال، تحت رعاية مؤسسة ون فاونديشن.

وتم استقبال وتقييم اكثر من 255 فكرة تجارية ومقابلة 32 فريق وتدريب 12 منهم، حيث قام المتأهلون من المرحلة الاخيرة بعرض مشاريعهم على لجنة حكام خارجية مكونة من مستثمرين وخبراء في مجال الريادة والاقتصاد والتصنيع منهم، صندوق الرياديين واصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة (ISSF)، "بيوند كابيتال"، أويسيس 500، و "”hikma ventures، وتم قبول 5 شركات في برنامج مسرعة الاعمال وسيتم احتضان هذه الشركات لمدة ستة اشهر وتقديم كل الدعم اللازم لهم.

وقال مدير مشروع "لومينوس شمال ستارت" إبراهيم فزع": "تم احتضان اكثر من 100 شركة في السنوات الثلاث الماضيه وتقديم خدمات الدعم والتوجيه وتوفير بيئة مناسبة لهم من قبل لومينوس شمال ستارت.

ويطمح لومينوس شمال ستارت في السنوات الثلاثة المقبلة من المشروع، الى احتضان 30 شركة في مجال التصنيع وتقديم كل الخدمات اللازمة لنجاح هذه الشركات, بالاضافة الى تشبيك الشركات الناشئة مع مستثمرين."

ومنذ بداية تأسيس لومينوس شمال ستارت من قبل "لومينوس للتعليم" عام 2016 بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الجمعية الملكية العلمية وآي بارك كشريك منفذ، برعاية ون فاونديشن، ترسم الشركة جوهر جهودها في تمكين الصانعين والمبتكرين في شمال الأردن من تحويل أفكارهم إلى أعمال حقيقية من خلال تقديم الموارد التي يحتاجون إليها خلال رحلتهم التي غالباً ما تكون صعبة.

كما وتضع لومينوس شمال ستارت من خلال هذا البرنامج الشركات الناشئة في صميم مهمتها؛ ومن خلال الدعم القوي للمواهب، تؤمن أن هذا يمثل بداية الطريق لتحقيق نجاحات بعيدة المدى للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء.

حيث تشمل حلول لومينوس شمال ستارت المبتكرة ردود فعل مفصلة وتواصل مستمر لتعزيز مشاركة العاملين، وبالتالي مساعدة الشركات على بناء أماكن عمل مبتكرة وعالية الأداء.

وتخصص لومينوس شمال ستارت، مساحة التصنيع الرقمي "فاب لاب إربد"، وهو أول مختبر من نوعه في الأردن، ومن بين أكبر 20 مختبراً تابعاً لشبكة عالمية من مختبرات التصنيع الرقمي في العالم.

حيث يوفر المختبر أجهزة ومعدات متقدمة سهلة الاستخدام ومساحات عمل تسهّل على الصناع المبدعين عملية تصنيع و تصميم جميع أنواع النماذج تقريباً وتقييمها بالشكل الذي يلائمهم.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/01 الساعة 16:01