انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

أهالي يرسلون أبناءهم إلى المدارس.. والمعلمون: نحن مضربون (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - استجاب عدد من الاهالي لدعوة وزارة التربية بارسال ابنائهم الى المدارس اليوم الثلاثاء، غير ان المعلمين والمعلمات شددوا على امتثالهم لقرار نقابتهم باستمرار الاضراب، والذي دخل اسبوعه الرابع يوم الاحد الماضي.

واضطر اولياء الامور الى إعادة ابنائهم إلى المنازل خوفاً من تركهم في الشوارع.

عدسة مدار الساعة التقطت الصور التالية من إحدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان.

وكانت وزارة التربية والتعليم، جددت مساء أمس الاثنين، التأكيد على ضرورة التزام المعلمين بالتدريس داخل الغرفة الصفية وانتظام العملية الدراسية في المدارس.

وأكدت ضرورة إرسال الطلبة للمدارس اعتباراً من صباح يوم غد الثلاثاء والتحاقهم بمدارسهم.

وقالت الوزارة إنه سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحق كل مدير يمتنع عن الدعوة لإرسال الطلبة، وكل معلم يمتنع عن التدريس، وستعمل على تأمين معلم بديل وفوراً على حساب التعليم الإضافي.

ويأتي ذلك في إطار التزام الوزارة للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية أمس الأحد، والقاضي بوقف تنفيذ قرار إعلان الإضراب المفتوح مؤقتاً إلى حين البت في الدعوى المرفوعة من قبل أهالي الطلبة.

مدار الساعة ـ