اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاستقلال.. مراجعة مسيرة... ورؤية مستقبل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/25 الساعة 04:29
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

نحتفل اليوم بعيد الاستقلال الـ73 احتفالا ليس ككل الاحتفالات، ولا ككل السنوات، فالذكرى هذا العام تتزامن مع قرب احتفالاتنا بعد أسابيع قليلة بعيد الجلوس الملكي الـ20 وذكرى مرور عقدين من الزمان في عهد الملك (المعزّز) جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين (الباني ) ابن طلال (راعي الدستور) ابن عبد الله الأول ( المؤسس).
وتتزامن المناسبة مع قرب الاحتفالات أيضًا بمرور مئة عام على نشأة الدولة الأردنية .
هذا من حيث ارتباط المناسبات بالزمن... أما من حيث ارتباط المناسبة بالمنجزات فحدّث ولا حرج، وقد كتب التاريخ وسيواصل الكتابة للكثير من الانجازات التي حققها الأردن بقيادته الهاشمية المظفرة على أيدي ابنائه وبناته على مر العصور والأزمان.
أما احتفالية هذا العام تحديدا فهي تمر بنا في وقت دقيق جدا يواصل فيه الأردن تحديات مواجهة ما يحيط بالأمة من خطوب وأخطار في مقدمتها ما يسمى بـ»صفقة القرن»، وما يترتب عليها، والتي بات موقف الأردن منها هو الأكثر وضوحا للعالم بأسره بعد «لاءات جلالة الملك الثلاثة» والتي أكدت موقف الأردن الواضح والثابت من القضية الفلسطينية، وقدس الأقداس، والمسجد الأقصى، وحق العودة.. وغيرها من الثوابت الوطنية والقومية.
تمر بنا مناسبة الاستقلال، والأردنيون من الشمال حتى الجنوب، ومن كل بقعة تراب على أرض هذا الوطن الغالي، من على جباله و سهوله ووديانه، في البوادي والمخيمات، من كل الأصول والمنابت، وكل الملل والنحل، يلتفون حول قيادتهم المظفرة يجددون البيعة، وكل معاني الولاء والانتماء، متراصي الصفوف، مشكلين جبهة داخلية موحدة وسدًّا منيعًا في وجه كل الأخطار التي تحيق بالأردن الغالي.
تمر بنا المناسبة الغالية ونحن أحوج ما نكون فيه الى مراجعة شاملة لمسيرة الانجاز التي تحققت.. والبناء على ما أنجز.. والدعوة الى مؤتمر وطني.. نقيّم خلاله كل تجربتنا الثرية.. في الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاعلامية.. وفي كل القطاعات.. ونتوافق على «خريطة طريق» جديدة للسنوات - بل للعقدين القادمين - مستثمرين المكانة الرفيعة التي يحظى بها الأردن بفضل جهود وعلاقات جلالة الملك عبد الله الثاني لدى كل زعماء وقادة العالم، ومتابعة وقطف ثمار الاتفاقيات المبرمة من أجل جذب مزيد من الاستثمارات قادرة على رفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل للأردنيين.
الأردن - وبشهادة العالم - قصة نجاح فريدة.. فهذا البلد الصغير بمساحته الجغرافية، وبعدد سكانه - استطاع أن يواجه تحديات تفوق كل طاقاته، ومع ذلك: صمد، وأنجز، وتميّز.. ولا يزال يقدم مزيدًا من الانجازات..وسر ذلك كله: روح الاستقلال المنتشية في نفوس ودماء الأردنيين الذين تزيدهم التحديات إصرارًا لجعلها فرصًا للتميز والنجاح.
حمى الله الأردن قائدًا وشعبًا.. وكل عام والوطن وقائد الوطن وولي عهده الأمين والشعب الأردي بألف خير.

الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/25 الساعة 04:29