اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ألمان يعارضون السماح بحضور أعداد أكبر من المشجعين في المباريات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 16:15
ألمان يعارضون السماح بحضور أعداد أكبر
مدار الساعة - أظهر استطلاع رأي نُشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن أغلب الألمان يعارضون تخفيف القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا والسماح من جديد بحضور أعداد أكبر من المشجعين في مباريات الدوريي الألماني لكرة القدم.
وكشف الاستطلاع، الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي، الثلاثاء لـ1625 شخصاً، أن 57 % يؤيدون القرار الأخير للحكومة بعدم تغيير القيود المفروضة حاليا والتي تقضي بخوض المباريات دون جماهير أو بحضور عدد محدود من المشجعين، بينما أيد 29 % فقط ممن شملهم الاستطلاع، حضور عدد أكبر من المشجعين في الإستادات.
واتفقت الحكومة والولايات أمس الأول الإثنين على عدم تخفيف القيود، لكن لم يتقرر تشديد القيود في ظل ارتفاع معدلات العدوى.
ومن المقرر في أوائل فبراير (شباط) المقبل، إصدار قواعد تطبق في الفعاليات الكبرى فيي جميع أنحاء ألمانيا.
وقامت بعض الولايات بتخفيف القيود، منها ولاية ساكسونيا-أنهالت التي سمحت بحضور 13 ألف مشجع في مباراة لفريق الدرجة الثالثة ماجدبورج قبل أيام.
ويمكن لبايرن ميونخ بطل ألمانيا استقبال عشرة آلاف مشجع في مباراته المقبلة على ملعبه، بعد أن خاض مبارياته دون جماهير منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث سمحت ولاية بافاريا أيضاً بحضور المزيد من المشجعين في المباريات من جديد.
وأثار القرار السياسي الذي اتخذ أمس الأول الإثنين الكثير من الانتقادات من جانب أندية "البوندسليغا" التي أبدت استياء من استمرار حظر حضور الجماهير، في الوقت الذي تقام فيه فعاليات ثقافية، منها فعاليات في أماكن مغلقة، بنسبة حضور تقترب من كامل السعة الإجمالية.
ومن جانبه، لم يستبعد هانز-يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند، اتخاذ إجراء قانوني.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/26 الساعة 16:15

اخر اخبار الاردن