اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أخطر عشرة 10 جسور في العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 15:27
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - عَرِفَ البشرُ الجسورَ منذُ القِدَمِ وربطوا بِها بينَ مكانٍ وآخرَ. وقدِ استطاعُوا بِناءَ جسورٍ آمنةٍ وشديدةِ المتانةِ.. لكنْ في بعضِ الأماكنِ حولَ العالمِ، لا تزالُ هناكَ جسورٌ خَطِرةٌ لن تجرؤَ على وَطْئِها بقدمِكَ، تعرَّفْ في حلقةِ اليومِ من توب تن علَى أخطرِ عشرةِ (10) جسورٍ في العالمِ

10 - جسر غازا- نيبال من الجسور الخطيرة
قعُ جسرُ غازا في قرية جوس، نيبال. ويُعتبرُ جسرًا خطيرًا للغايةِ.. ليسَ فقطْ لأن الجسرَ مبنيٌّ بطريقةٍ سيئةٍ، لكنْ لأنَّ عبورَه لا يقتصرُ فقطْ على البشرِ بل تعبُرُه الماشيةُ يوميًّا وبأعدادٍ كبيرةٍ.
9 - جسر كاريك أو جسر حبل - المملكة المتحدة ما هو سر خطورة هذا الجسر
يقعُ جسرُ كاريك أو –كمَا يُسمَّى جسرُ الحبلِ– في مدينةِ أنتريم بأيرلندا الشماليةِ، المملكةِ المتحدةِ؛ حيثُ يبلغُ طولُ الجسرِ واحدًا وعشرينَ (21) مِترًا، ويقعُ علَى ارتفاعِ ثلاثينَ (30) مترًا. يتطلَّبُ الأمرُ الكثيرَ مِنَ الشَّجاعةِ منَ السُّيَّاحِ لعُبورِ هذا الجسرِ.
8 - جسر طريق الكرمة - اليابان
يقعُ جسرُ طريقُ الكَرْمةِ الذي يُعرَفُ أيضًا باسمِ جسرِ وادي اللبلاب، في اليابان. تمَّ بناءُ هذا الجسرِ في الزمنِ القديمِ من قِبَل المحاربين واللاجئين. ويقعُ على نهرِ إيا حيثُ يبعُدُ أقلَّ مِن نصفِ مترٍ من الجانبينِ بين الجبال.
7 - جسر تامان نيجارا بالحديقة الوطنية - ماليزيا
سرٌ مُعلَّقٌ طويلٌ في ماليزيا، يعبُرُه كلَّ يومٍ مئاتٌ من السكانِ المحليين والسياحِ للوصولِ إلى الجانبِ الآخرِ من المِنطقةِ.. خلالَ موسمِ الأمطارِ يُصبحُ هذا الجسرُ رَطِبًا للغايةِ وصعبَ العبورِ.
6 - جسر كاكوم بالحديقة الوطنية - غانا من الجسور الخطيرة
يقعُ في أعماقِ غاباتِ غانا الخطيرةِ.. على الرّغمِ منْ أنَّ المتنزَّهَ المحليَّ عادةً ما يُعُجُّ بالسياحِ، ولكنَّ هذا الجسرَ أصبحَ مُخيفًا جدًّا للعُبور. ولذلكَ فقدْ تمَّ عملُ بعضِ الدعائمِ والتثبيتاتِ مِنَ الصخورِ على جانبَيْه الاثنَيْن لجعلِه أكثرَ أمانًا.
5 - جسر تريفت - سويسرا
يقعُ وسَطَ جبال الألب، وهو جسرٌ بطولِ مئةٍ وثمانينَ (180) مترًا، وارتفاعِ مئةٍ وعشرةِ (110) أمتارٍ. شُيِّدَ جسرُ تريفت في عام ألفينِ وأربعةٍ (2004) وخضعَ لعمليةِ إعادةِ بناءٍ في عامِ ألفينِ وتسعةٍ (2009). هذا الجسرُ ليسَ آمنًا للعبورِ.. ومُستوَى الأمنِ به سيئٌ للغايةِ.
4 - جِسرُ موسو تسوريباشي - اليابان من أخطر الجسور
جسرُ موسو تسوريباشي اليابانيُّ هو واحدٌ مِن أكثرِ الجسورِ رهبةً في العالمِ.. شُيِّدَ في عامِ ألفٍ وتسعِمِئةٍ وخمسينَ (1950) بشكلٍ ضيقٍ جدًّا. وقد شُيِّدَ بالحبالِ. وبالرّغمِ مِن ذلكَ يعبُرُه يوميًّا المئاتُ والآلافُ مِن الناسِ.
3 - جسرُ الإبرة - فرنسا
جسرٌ ضيقٌ جدًّا ويبلغ ارتفاعُه نحوَ اثنَيْ عشَرَ ألفًا وستِمئةِ (12600) قدمٍ فوقَ مستوى سطحِ البحرِ.. يحظى الجسرُ لحُسنِ الحظِّ بدعمٍ من الجانبَيْن، ولكنَّه مرتفعٌ بشكلٍ مخيفٍ للغايةِ لأي شخصٍ لديه خوفٌ من المرتفعات.
2 - جسر الأقدام- باكستان جسر رائع ولكنه خطير
جسرُ الأقدامِ في باكستان يبدو كأنَّه لعبةٌ للأطفال.. صُنِعَ باستخدامِ موادَّ فقيرةٍ. لدرجةِ أنَّ أماكنَ التثبيتِ والدعمِ من جانبَي الجسرِ ضعيفةٌ للغايةِ. لذلك يُنصَحُ بعدمِ استخدامِ هذا الجسر إلا عند الضرورة.
1 - جسر مارينا بروك - ألمانيا
يقعُ جسرُ مارينا بروك في ألمانيا، وقد تمَّ بناءُ هذا الجسرِ الجميلِ الخطيرِ على مقرُبةٍ من جبال الألب البافارية، لربطِ المنحدراتِ من الجانبَيْنِ بعضِها ببعضٍ.. هذا الجسرُ يُمكِّنك من رؤية لمحةٍ عامةٍ على شكل الجسرِ الجميلِ ولكنَّه ليسَ قويًّا أيضًا في الواقعِ. ستشعرُ بزيادةٍ في عدد ضرباتِ قلبِك إذا فكَّرتَ في عبورِ هذا الجسرِ الخطيرِ والرائعِ.
الجسور هي من الأشياء الضخمة جداً، اسمحوا لي أن أصفها بهذا الشكل: عندما كنت أعيش على جانب ولاية أيوا من نهر المسيسيبي، كان عليّ العبور إلى إلينوي كل يوم للتدريس، من دون جسر كانت خياراتي الوحيدة هي إما السباحة إلى إلينوي (في فصل الشتاء؟ مستحيل!) أو أن استقل غواصة كما أفترض (والذي سيكون شيئاً رائعاً للغاية)، في حين أن رحلاتي اليومية عبر جسر سنتينيال ربما لم تكن مثيرة للإعجاب، فهناك الكثير من الجسور المخيفة لدرجة أنك تستحق مصافحة قوية وصورة موقّعة لي إذا عبرتها بنجاح، فيما يلي قائمة بعشرة جسور لا ينبغي إلا لأشجعنا أن يحاول العبور من خلالها.
10- جسر رويال جورج، مدينة كانون، كولورادو
تم بناءه في الأصل عام 1929، وبقي لمدة 90 عام تقريباً أعلى جسر معلق في أمريكا على ارتفاع حوالي 960 قدم، يبلغ طوله 1280 قدم (390 متر) وهو معلقاً على نهر أركنساس، كما أنه جزء من متنزه ممتع جانبي حيث يمكنك الاستمتاع بركوب مصعد الجندول في الهواء أو أن ترتعب من شدة الخوف عند تجربتك لأفعوانية Royal Rush Skycoaster أو الطيران عبر السماء من خلال الانزلاق بالحبل الأعلى في البلاد، بالطبع إذا كان هذا مبالغاً به بالنسبة لك، يمكنك ببساطة المشي أو القيادة عبر أرضية الجسر.
9- جسر أجيلي دو ميدي، فرنسا
لا يعد هذا الجسر طويلاً على وجه التحديد، لكن هذا لن يشعرك بالكثير من الراحة عندما تدرك أنك على ارتفاع 12500 قدم (3810 متر) فوق مستوى سطح البحر! يمنحك هذا الجسر مناظر رائعة في اتجاه جبل مون بلان وهو أعلى قمة في أوروبا، ولكن إذا كنت غير مهتم بالجسور بشكل عام، يمكنك الدخول إلى ممر زجاجي يضعك على حافة الهاوية بارتفاع أكثر من 1000 قدم (305 متر).
8- جسر الرجال الشجعان، الصين
إذا كنت تخاف من المرتفعات، فإن قيام أصدقائك بلفّك بواسطة شريط لاصق وإحضارك إلى جسر الرجال الشجعان لن يكون أفضل المقالب المضحكة، أو ربما سيكون كذلك؟ يبلغ ارتفاع الجسر المعلق المصنوع حديثاً من الزجاج بالكامل في متنزه شينيوتشي الجيولوجي الوطني في الصين حوالي 60 طابقاً كما ويبلغ طوله حوالي 1000 قدم (305 متر)، لقد كان في الأصل جسراً خشبياً (والتي كانت على الأرجح تجربة مخيفة بحد ذاتها)، استبدل المهندسون قسماً صغيراً بالزجاج، وعندما أدركوا أنهم حصلوا على فكرة جميلة، فقد تابعوا وصنعوا كامل الجسر من الزجاج، وبينما يبدو الجسر مخيفاً، يصر المصممون على أن الإطار الفولاذي المستخدم لدعم وتغليف الزجاج قوي بما يكفي لمنع وقوع كارثة حتى لو كُسر الزجاج، لذلك أعتقد أن هذا يعني بإمكانك القفز للأعلى والأسفل على الجسر بدون تردد وكما يحلو لك! لا تفعل هذا من فضلك!
أفضل 10 جسور مذهلة بشكل مرعب في العالم
أفضل 10 جسور مذهلة بشكل مرعب في العالم
7- جسر زانغجياجي الزجاجي، الصين
يُعدّ جسر زانغجياجي الجسر الأطول (1410 قدم / 430 متر) والأعلى (1180 قدم / 360 متر) في العالم من بين الجسور ذات الأرضيات الزجاجية، قد يتسبب عبوره ببعض الخوف، ولكن إذا كنت على استعداد لإظهار بعض الشجاعة، فإنك ستكافئ نفسك برؤية بانورامية خلابة لـوادي زانغجياجي العظيم، وبالتأكيد يمكنك أيضاً القيام بالانزلاق أو القفز بالحبال إذا كنت ترغب بفعل هذه الأشياء قبل موتك.
أفضل 10 جسور مذهلة بشكل مرعب في العالم
6- جسر غاسا المعلق، نيبال
بينما تم إنشاء معظم الجسور المتواجدة في هذه القائمة خصيصاً للسياحة، إلا أن جسر غاسا المعلق في الحقيقة يقدّم هدفاً عملياً، حيث يبدو أن الماشية التي يتم رعيها على طول الطرق الجبلية قد سببت مشاكل مرورية، لذلك أنشأوا جسراً للمشي، تهزّ الرياح الجسر بقوّة وتجعله يبدو ضعيفاً، لكنه في الواقع قوي جداً، بالإضافة إلى ذلك، أثناء المشي ستستمتع بالمناظر المفتوحة المذهلة لجبال الهيمالايا.
أفضل 10 جسور مذهلة بشكل مرعب في العالم
5- جسر كاريك أريد روب، إيرلندا الشمالية
يمتد جسر الحبال الأصلي الذي يقع بالقرب من بالينتوي في مقاطعة أنتريم في إيرلنداالشمالية على امتداد 66 قدم (20 متر) معلقاً على ارتفاع 100 قدم (31 متر)، وقد تم تشييده لأول مرة من قبل صيادي سمك السلمون قبل 350 عاماً، على الرغم من أن أعمال التجديد الأخيرة كانت في عام 2008. ولتشعر بالخوف حقاً فكر فيما يلي: في السبعينيات من القرن الماضي، كان للجسر درابزين واحد مع فجوات كبيرة بين القطع الأرضية!
أفضل 10 جسور مذهلة بشكل مرعب في العالم
4- جسر كابيلانو المعلق، كندا
يبلغ طول جسر كابيلانو المعلق 460 قدم (140 متر) مع ارتفاع 230 قدم (70 متر) فوق النهر، لحسن الحظ يمتلك الجسر سياجاً حديدياً مرتفعاً بشكل معقول، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا لم يمنع بعض الأشخاص – في هذا العقد فقط – من التسلق عليه مما أدى إلى موتهم.
3- جسر هوانغشان للمشاة، الصين وأفضل جسور مذهلة بشكل مرعب في العالم
يقع في هوانغشان (الجبل الأصفر) في الصين، ويعرف هذا المسار باسم جسر الخالدين، نحن نفترض أن هذا يجب أن يمنحك بعض الراحة لأن الخلود يعني أنه ربما لن تموت أو شيء من هذا القبيل، يقع الجسر بين قمتين مسننتين كبيرتين من الجرانيت ويسبب بعض الدوار الخطير، ولكن إذا كنت جريئاً بالفعل، فإن ذلك سيكفل بأن تشعر بالانبهار من خلال ممراته الضيقة والمتهالكة على ارتفاع مئات الأقدام في الهواء، مع وجود احتمال مخيف للسقوط إلى الهاوية في الأسفل، يتألف أحد الممرات على طول جانب الجبل من بعض الفراغات الخشبية التي تبدو معلقة بمجرد دبابيس!
2- جسر إيا كازوراباشي، اليابان وأخطر جسور في العالم
بُني داخل وادي ايا، ويقع بعيداً عن المناطق المأهولة داخل متنزه جبل تسوروجي كواسي الوطني، ويُعتبر هذا الجسر واحداً من أكثر الجسور غرابة في جميع أنحاء اليابان، هذا الجسر المعلق - الذي يبلغ ارتفاعه 46 قدم (14 متر) فوق النهر - مبني من نباتات الكرمة المدعّمة على مر الزمان من كل طرف بأشجار الأرز العملاقة، على الرغم من أن الكابلات الفولاذية المخفية اليوم تقدم دعماً أيضاً، يتشبث الزوار بالكرمة للحفاظ على حياتهم وهم يعبرون الجسر المتأرجح.
1- جسر لانكاوي سكاي، ماليزيا من الجسور المرعبة في العالم والمذهلة
إن موقع جسر لانكاوي سكاي على ارتفاع 2300 قدم (700 متر) تقريباً فوق مستوى سطح البحر لم يمنعه من أن يصبح واحداً من أكثر مناطق الجذب شعبية في ماليزيا، إنه أعجوبة حقيقية للهندسة مع شكله المنحني المذهل حيث يستقر على عمود واحد فقط، ويوفر هذا الجسر إطلالة بانورامية على بحر أندامان والغابات الاستوائية المحيطة، بالطبع فإن الارتفاع والطقس الممطر يجعلان منه مانعاً حقيقياً للصواعق، ولهذا السبب يجب إجلاء الزوار من خلال مخرج خاص بمجرد وصول العاصفة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 15:27