اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سرقة بيانات أكثر من نصف مليون شخص من المعرضين للخطر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 14:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن قراصنة استهدفوا سرقوا تفاصيل شخصية لأكثر من نصف مليون شخص من "المعرضين للخطر".

اللجنة التي تعمل مع ضحايا الحرب والمفقودين والمعتقلين في جميع أنحاء العالم، أوضحت أنها كانت ضحية "هجوم إلكتروني متطور"، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "
" الخميس 20 يناير/كانون الثاني 2022.
لم يتضح مَن نفذ الهجوم حتى الآن، لكن اللجنة الدولية ناشدت مَن أخذ البيانات عدم تسريبها أو مشاركتها. وأوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه تمت سرقة معلومات سرية تخص 515 ألف شخص.
جاءت البيانات من أكثر من 60 جمعية وطنية تابعة للصليب الأحمر والهلال الأحمر حول العالم.
كما قالت اللجنة، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إن القراصنة الإلكترونيين استهدفوا شركة خارجية في سويسرا استخدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتخزين البيانات.
بينما لا يوجد ما يشير إلى أنه تم تسريب البيانات حتى الآن، لكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر اضطرت إلى إغلاق النظام الذي تستخدمه للمّ شمل العائلات التي شتّتتها الحروب.
إذ قال روبرت مارديني، المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الاختراق عرَّض الأشخاص المستضعَفين لخطر أكبر. وأضاف مارديني: "إن الهجوم على بيانات الأشخاص المفقودين يزيد من صعوبة تحمل الكرب والمعاناة".
كما قال: "نشعر جميعاً بالذهول والحيرة من أن هذه المعلومات الإنسانية تم استهدافها".
بينما دعا مارديني المسؤولين عن عملية القرصنة إلى "فعل الشيء الصحيح وعدم مشاركة هذه البيانات أو بيعها أو تسريبها أو استخدامها بأي شكل آخر".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/21 الساعة 14:17