مناسبات اردنيات اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فريحات يكتب عن: الوزير فيصل الشبول

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/19 الساعة 12:58
فريحات يكتب عن: الوزير فيصل الشبول
مدار الساعة - كتب: الصحفي علي عزبي فريحات
الحياة تحمل في طياتها الكثير من المحطات والتغييرات والتحديات التي تظهر فيها المعدن الحقيقي للرجال المخلصين لتراب الوطن وقيادته الهاشميه الفذه لانهم يعملون بانتماء صادق ليس لهم غايه او هدف الا المصلحه العامة.
**لذلك نكتب اليوم عن شخصية وطنية اعلامية لاقــت ارتياحا ورضا من قبل كافة العاملين في قطاع الاعلام واطياف المجتمع الاردني وكل من عرفه عندما تم تكليفه لتولي حقيبة الاعلام كوزير دولة لشؤون الاعلام والاتصال وناطقا اعلاميا باسم الحكومة لأنه يستحق الثقة بجداره تقديرا لخبراته التراكمية ومسيرته المهنية والوظيفيه حيث تلقى التهاني في الصحف والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من كل المحافظات وهو معالي فيصل الشبول "ابو عمر".
**معالي ابو عمر رجل اتفقت القلوب على محبته والنفوس على تقديره لأنه دائما كان يترك اثرا طيبا في كل المواقع التي عمل بها وبصماته وانجازاته لا تنسى وحقق شعار الرجل المناسب في المكان المناسب.
**الوزير الشبول شخصيه فذه فهو دائما متواصل مع جميع مكونات المجتمع المدني والاسره الصحفيه لذلك استطاع كسب العديد من العلاقات نتيجة تواضعه ومحبته للناس ومساعدة الاخرين حيث كانت له مواقف مشرفة للدفاع عن بعض الزملاء حينما تخلى عنهم مقربون.
**اعطــى الاعــلام اهتماما كبيرا حيث عرف بمواقفه المشرفة ووقوفه الى جانب الصحفيين لحل الصعوبات التي يواجهونها و الكثير من الامور التي فيها جوانب انسانيــه حيث سجل موقف مع زملائــه في الــراي و كان لــه دور كبير في ايقاف موضوع الهيكله لانه كان ناقل امين للرسائل التظلمية التي وصلته حيث وضع المعنيين بصورة الأمر وتمت الاستجابه السريعه لمطالبهم وخاصة انهم كانوا مهددين بالفصل التعسفي وهذا موقف يسجله لــه التاريــخ ضمن صفحاتــه البيضاء التي لا تعد ولا تحصى .
**الوزير الشبول ذخـــر وسند لجميع أصدقائه ويلبي النــداء لمن قصده خدوم له جوانب انسانيه عديده لاتحصى ولا تعد وأبناء الوطن والعاملين في مجال الاعلام وكل من عرفــه وعرف بمسيرته الوظيفيه التي تميزت بأمانة المسؤوليه يحبونه لأنه انسان معطاء وطيب النفس وصاحب مواقف طيبه ونبيله لأنــه يحب الخير للناس كما يحبه لنفسه.
**تميز من خلال استلامه حقيبة الإعلام لادائه العمل بمسؤولية واقتدار بفضل الخبرات لم تأتي من فراغ حيث تولى العديد من المناصب قبيل توليه حقيبة الإعلام فكان قد ساهم في تطوير عمل وكالة الأنباء الأردنية بترا المهني بالإضافة إلى تحقيق المكتسبات التي تتعلق برفع علاوة المهنة لخدمة العاملين في الوكالة.
**كما ساهم الوزير الشبول عندما كان مديرا عاما للتلفزيون الأردني بتطوير العمل المهني والتنوع في البرامج التي شهدها التلفزيون في عهده.
**يتحدث في الوقت المناسب وعندما تقتضي الحاجة لذلك على غير وزراء سبقوه كانوا يتصدرون المشهد في كل صغيره وكبيره لان التصريحات التي يدليها الشبول في مكانه و حديثه نابع من مسؤوليه و مهنيه وأخلاقيه لها دلالات كبيره أبرزها ان الإعلام يحتاج إلى متخصصين من ذوي الخبره والتجربة الناجحه.
**لا يحب الظهور الاعلامي ولا يتحدث الا في الوقت المناسب وعندما يكون هناك حاجه مهمه لاعطاء المعلومــه وضروره للتوضيح وبطريقه تمتاز بالشفافية والوضــوح.
**يسلط الضوء ويركز على العديد من القضايا منها محاربة التطرف وخطاب الكراهيه وإطلاق الإشاعات حيث يدعو دائما إلى مواجهة هذه التصرفات السلبية التي تفتك بالمجتمع بالاضافة الى دعواته المستمرة للاعلام المهني الحر من اجل التصدي لمثل هذه الظواهر التي تؤثر على شبابنا .
**يسجــل له تواصله مع أبناء الوطــن وجميع وسائــل الإعــلام من خلال تلقيه الاتصالات الهاتفيــه بالاضافــة الى فتح مكتبه للاستماع إلى أبرز القضايا التي تواجه مهنة الصحافه حيث قام و منذ اللحظات الأولى بزيارة نقابه الصحفيين وعدد من المؤسسات الصحفية والتقى عدد من الزملاء وأعــاد تشكيل مجلس إدارة بترا من الصحفيين المتخصصين وبطريقة مختلفة حيث تم اختيار اصحاب الخبرة والكفاءة الذين لهم بــاع طويل في الخدمة الصحفية وحققوا نجاحات ضمن مسيرتهم الاعلاميــة .
**يركز على عقد الاجتماعات المسائيه نظرا لضيق الوقت وانشغالاته لانجاز العديد من الملفات حيــث يعقد اجتماعاتــه بعد دوامــه كلما اقتضت الحاجة لكسب الوقــت وعدم تعطيل العمل والانجــاز .
**له تاريخ مشرف في تحمُّل المسؤوليات وواصل العطاء الوطني والاعلامي بامانه ايمانا منه انه بالصبر والعزيمه والارادة نساهم في ازدهار الوطن ورفعته .
**صاحب نظره حكيمه وثاقبه ويكرس جودة العمل وحسن الادارة لخدمة المواطنين والوصول الى الكمال المنشود حيث اتصف اسلوبه بالحوار وسعة الصدر وتركيز الانتباه قبل الحديث .
** عرض عليه منصب مدير عام هيئة لها ارتباط في الاعلام عندما كان مديرا عاما للاذاعة والتلفزيون ورفض رغم ظروفه الماليه لأنه لم يحصل على التقاعد حتى تاريخه وفضل المغادره لأنه صاحب كلمه حره ومبدأ .
ندعو الله عز وجل ان يبارك في جهود الزميل العزيز ابو عمر وعطائه اللامحدود ودمتم ذخرا للوطن في ظل الراية الهاشمية المظفرة .
وتاليا نص السيرة الذاتية لمعالي فيصل الشبول :
يحمل الشبول شهادة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة اللبنانية عام ١٩٨٢
بدأ الشبول حياته المهنية عام 1984 في تغطية الشؤون السياسية والعامة في عدة صحف ومجلات أردنية وعربية، منها الشرق الأوسط والتضامن والوسط الصادرة في لندن، وصحف الرأي وصوت الشعب والأسواق اليومية الأردنية.
شغل الشبول منصب مدير عام وكالة الأنباء الأردنية / "بترا" في الفترتين من ١٩٩٩-٢٠٠٦ ومن ٢٠١٢-٢٠١٨
شغل منصب مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون من ٢٠٠٦-٢٠٠٨
عمل محاضرا في معهد الإعلام الأردني.
أمين عام وزارة الإعلام ٢٠٠٢-2003
عضو في مجلس المفوضين للهيئة المستقلة للانتخابات
وزير دولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/19 الساعة 12:58
#اخر الاخبار