اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة الصحة تتوقع ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا خلال الأسابيع المقبلة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 23:25
وزارة الصحة تتوقع ارتفاع أعداد الإصابة
مدار الساعة - توقّع مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا عادل البلبيسي، الثلاثاء، ارتفاعا مطّردا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة.
وقال البلبيسي، لبرنامج "صوت المملكة"، إن أعداد الإصابة ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنحو 30% مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.
وأوضح أن الأردن سجل نحو 12600 إصابة خلال الأسبوع الأول من العام الحالي، ونحو 19 ألف إصابة خلال الأسبوع الثاني.
وتابع "المؤشرات تدلّ على ارتفاع مستمر، خلال 4 أيام من الأسبوع الحالي سجلت 16 ألف إصابة، إذا استمر الوضع كما هو سنسجل أكثر من 22 ألف إصابة في أسبوع".
لكنه لفت النظر إلى انخفاض أعداد الدخول إلى المستشفيات.
وأفاد بأن المعطيات العالمية تشير إلى أن أوميكرون المتحور من كورونا أسرع انتشارا مقارنة بالمتحورات السابقة، مشيرا إلى أن ذروة الانتشار تستغرق من 4-6 أسابيع.
وتوقع أن يستمر الانتشار حتى الأول من شهر شباط/فبراير المقبل.
"قد نصل إلى 10-20 ألف إصابة (في اليوم). قد نصلها وقد لا نصلها"، وفق البلبيسي.
وسجلت في الأردن 5175 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1111181 إصابة، وفق موجز صادر عن وزارة الصحة الثلاثاء، وبلغت نسبة الفحوص الإيجابية 14.27%.
وعن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا أكد البلبيسي أن الجرعة الثالثة لن تكون إجبارية في سند أخضر، لكنه قال إن هناك تشجيعا لأخذها.
وأضاف أن العالم أثبت أهمية الجرعة الثالثة، موضحا أن الجرعتين تعطيان حماية من أوميكرون بنسبة 35%، لكن الجرعة المعززة ترفع النسبة لـ 75-80%.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 23:25

اخر اخبار الاردن