مناسبات اردنيات اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

7 أشياء لا تستخدمي محلول التبييض في تنظيفها

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 13:30
7 أشياء لا تستخدمي محلول التبييض
مدار الساعة - وجد خبراء التنظيف أن المحلول المبيض يمكن أن يسبب ضررًا طويل المدى للعديد من المواد والأسطح، وأن بعض المنظفات يمكنها القيام بعمل أفضل.
ويُعد المُبيض منظفًا كيميائيًا قويًا جدًا، لذا فقد يتفاعل بشكل سيئ مع عدد من الأسطح في منزلك، فعلى سبيل المثال، فالخشب هو سطح لا ينبغي استخدام المبيض لتنظيفه، وسواء كانت طاولة طعام أو أرضية خشبية، فإن الخشب سيمتص أي مواد مبيضة بسبب طبيعته المسامية، وسيؤدي ذلك إلى التواء الخشب وتغير لونه، وفي هذه الحالة، يفضل استخدام منظف مصمم خصيصًا للأسطح الخشبية.
ويجب أيضًا عدم استخدام المُبيض على الفولاذ المقاوم للصدأ، حيث إنه مادة آكلة للمعادن ويمكن أن يتلف الأسطح المعدنية، ويمكن أن يحدث التآكل عندما يتفاعل الكروم والنحاس مع مادة التبييض أيضًا، وبدلاً من ذلك، استخدم منظفًا أو ملمعًا خاصاً بالمعادن.
ويجب أيضاً تجنب استخدام المبيض لاستخدام الغرانيت أو الرخام، وعلى الرغم من أنها تبدو صلبة، إلا أن الأسطح الحجرية مسامية مثل الخشب، ويمكن أن يؤدي المبيض إلى إتلاف الحجر أو تلطيخه، مما يجعل أسطح العمل الجميلة تبدو باهتة ومتغيرة اللون.
عنصر آخر يجب تجنب تنظيفه بالمبيض هو هاتفك الخلوي، ومن المعروف أن الهواتف عادة ما تنتشر فيها الجراثيم، ويجب تنظيفها بالكحول أو المناديل المطهرة، وذلك لأن المبيض يمكن أن يتلف الطبقة الواقية على الشاشة، أو حتى تلف الهاتف إذا دخل من خلال أي فتحة فيه.
وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو منطقيًا، لا تستخدم المبيض على أي شيء يمكن تناوله، وحتى أصغر كمية من المبيض يمكن أن تكون مهددة للحياة عند تناولها، لذلك لا تنظف أي منتجات للحيوانات الأليفة بها.
وينصح بتنظيف الألعاب وأوعية الطعام وصناديق القمامة بالماء وصابون الأطباق اللطيف، وبالمثل، لا تستخدم مواد التبييض لتنظيف لعب الأطفال، ويجب أيضًا عدم استخدام المبيض لغسل طعامك، وللحفاظ على طعامك نظيفًا، قم بتخزينه في درجة الحرارة الصحيحة أو اشطفه في الماء البارد قبل تناوله في حالة الفواكه والخضروات.
وتأكد أيضًا من تجنب استخدام المُبيض في المنظفات منزلية الصنع، وعند صنع منتجات التنظيف الخاصة بك في المنزل، كن حذرًا عند خلط المُبيض مع المحاليل الأخرى، حيث يمكن أن ينتج عن المبيض الممزوج بالأمونيا أو الخل أو الكحول المحمر أبخرة سامة شديدة الخطورة.
ومن الحكمة عدم استخدام المُبيض في نفس الوقت مع منتجات التنظيف الأخرى، وإذا كنت ستصنع مطهرًا منزليًا باستخدام المُبيض، فقم بخلطه بالماء فقط، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 13:30
#اخر الاخبار